طلبتنا في الخارج

‫الحويلة يطالب الخدمة المدنية بإلغاء قراره خفض رواتب الأطباء المبتعثين‬

طالب النائب د. محمد الحويلة بإلغاء قرار ديوان الخدمة المدنية بخفض رواتب الاطباء المبتعثين والعمل على صرف جميع المخصصات المتأخرة للطلبة المبتعثين، مؤكدًا أنة غير مقبول إتخاذ قرارات تؤثر على المبتعثين بهذا الشكل.

واضاف ان الطلبة في الخارج وعموم المبتعثين يجب ان يتم التعامل معهم بشكل مختلف وتهيئة الظروف المناسبة لهم لتحقيق النجاح والتميز في الخارج، لا إصدار قرارات تؤثر على مستقبلهم وظروفهم المعيشية.

وقال ان المبتعثين لديهم التزامات مالية مبنية على أساس الراتب الثابت للبعثة من إيجار ورسوم دراسية للأطفال و فواتير شهرية كما ان المخصصات لا تكفي احتياجات الطبيب المبتعث وعائلته وتتفاوت حسب المنطقة المبتعث اليها فلا يجوز تخفيضها.

واكد الحويلة انه بات من الضروري في ظل التغيرات والتحديات حولنا ومن منطلق دعم سمو الأمير للشباب ان تكون الاولوية في الدعم لشبابنا المغترب في الخارج للتعليم حتى لا نجمع عليهم صعاب السفر والمشاكل الحياتية، فهؤلاء الشباب لا يجب ان يشتت تركيزهم وجهدهم في التفكير في غلاء معيشة أو بطء الخدمات الحكومية في الخارج فالهدف من السفر هو التعليم الذي هو أساس تقدم الدول وشبابنا هم عماد مستقبل دولتنا وأمل ومستقبل الكويت.

ودعا الحويلة وزارة التعليم العالي الى بحث أسباب عدم انتظام صرف مخصصات المبتعثين بالخارج، ووضع آلية تضمن ثبات الصرف لجميع الطلبة المبتعثين بمختلف الدول، مشيراً الى أن ما يحدث من تأخير مرفوض، وعلى الوزارة سرعة حل المشكلة داعيًا الى انشاء لجنة تابعة للادارة المالية في وزارة التعليم العالي تعنى بمراجعة ارتفاع غلاء مستوى المعيشة في دول الابتعاث لتحديد النسب المستحقة لزيادة المخصصات المالية الشهرية للطلبة من خلال اعداد تقارير عن هذه الزيادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock