التطبيقي

‫ازدحام شديد بصالة القبول والتسجيل في «التطبيقي»‬

شهدت صالة القبول والتسجيل في «التطبيقي» أمس، ازدحاماً شديداً من حشود الطلبة المستجدين منذ الصباح الباكر في مبنى عمادة القبول والتسجيل واتحاد الطلبة.

واكتظت الصالة بالحشود الطلابية للتسابق على التسجيل، ولم يتمكن معظمهم من التسجيل عن طريق النظام الآلي بسبب تعطله كثيرا في اوقات مختلفة، لا سيما أثناء تعبئة البيانات الخاصة.

واستنكرت مجموعة من المستجدين بشدة عمل آلية القبول في «التطبيقي»، داعين إدارة الهيئة الى المسارعة لاصلاح الخلل لكي لا يتعرّض مستقبلهم للخطر.

ووفقا لإحصائيات أولية من اتحاد الطلبة، فقد بلغ عدد المسجلين نحو 5700 طالب وطالبة وتوزعوا على مختلف التخصصات بالكليات والمعاهد.

بدورها، استنكرت القائمة المستقلة قرار عمادة القبول والتسجيل إلزام المستجد بتحديد 30 رغبة اجباريا، مشيرة الى ان القرار ينعكس سلبا على المستجد، ولا يستطيع ان يكون مخيرا في قراره في مسألة اختيار التخصص الذي يرغب في دراسته.

واوضحت القائمة في بيان لها ان الهيئة «تجبر المستجدين على هذا العدد الكبير من الرغبات، والجميع يعلم ان القرار يؤثر سلبا في الطالب المتقدم، حيث سيتم القبول المستجدين عشوائيا، والقول بعد ذلك ان القبول تم بناءً على رغبته»، مطالبة ادارة «التطبيقي» بضرورة معالجة الخلل بشكل سريع قبل تفاقم المشكلة.

من جانب آخر، هنّأ رئيس مجموعة مستجد بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت ــــ فرع المملكة المتحدة خالد المعتوق، خريجي الثانوية، بمناسبة تخرّجهم وإنهاء مسيرتهم الدراسية الثانوية بنجاح وتفوق، آملا لهم مسيرة جامعية ترضي طموحاتهم ورغباتهم، وتساهم في خدمة وطننا الغالي.

وأشار إلى استقبال الاتحاد الطلبة، بالتعاون مع أجنحة مواسم، على أن يكون مقر الاتحاد الصيفي في برج السنابل ميزانين 2 بالمكتب 53، خلال الفترة الصباحة من الـ10 صباحاً وحتى الثانية مساءً، والمسائية من الــ8 حتى الـ12.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock