الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

‫أبل: إعلان مقبولي البعثات الداخلية آخر يونيو .. آخر موعد للتسجيل 12 من ظهر 26 الجاري‬

كشف امين عام مجلس الجامعات الخاصة د.حبيب ابل ان التسجيل في البعثات الداخلية للفصل الدراسي الاول 2018/2019 والذي بدأ السبت الماضي مستمر حتى الساعة 12 ظهرا من يوم الثلاثاء الموافق 26 الجاري.

واعلن أبل ان اعلان نتائج المقبولين في البعثات الداخلية آخر الشهر الجاري، موضحا ان برامج الكليات والجامعات وادنى نسبة مئوية مطلوبة في كل تخصص موجودة على الموقع الالكتروني للامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة ⁦www.puc.edu.kw⁩.

وأضاف أبل أن على الطالب ضرورة اتباع ارشادات التسجيل الموضحة على الموقع، مشيرا إلى أن النسب الدنيا للقبول في خطة البعثات الداخلية لخريجي الثانوية العامة للتسجيل في برنامج البكالوريوس ـ القسم العلمي هي 80% لبرامج الهندسة و70% للبرامج الاخرى و78% للقسم الادبي، فيما الحد الادنى لذوي الاحتياجات الخاصة – القسم العلمي 70% لبرامج الهندسة و60% للبرامج الاخرى و68% للقسم الادبي.

اما الحد الادنى لنسبة شهادة الثانوية العامة لليسانس الحقوق فهي للقسمين العلمي والادبي 80% وللاحتياجات الخاصة بقسميها العلمي والادبي هي 70%، اما بالنسبة للتسجيل في برنامج الدبلوم فالحد الادنى لنسبة شهادة الثانوية العامة هي 65% للقسم العلمي و68% للقسم الادبي وللاحتياجات الخاصة القسم العلمي 55% والاحتياجات الخاصة القسم الادبي 58%.

اما التسجيل في برنامج حملة الدبلوم فالحد الادنى لنسبة شهادة الدبلوم 3.00 في نظام الـ 4 نقاط و80% في الانظمة الاخرى والحد الادنى لذوي الاحتياجات الخاصة في الاعاقة السمعية وصعوبات التعلم 2.50 في نظام الـ 4 نقاط و70% في الانظمة الاخرى.

وفي رده على سؤال «الأنباء» حول عدد الطلبة المتوقع قبولهم في البعثات الداخلية، ذكر أبل ان عدد الطلبة غير محدد يعتمد على استيفاء شروط البعثة وعلى رغبة الطالب والطاقة الاستيعابية للجامعة وكذلك ان يكون التخصص متوافقا مع احتياجات سوق العمل، مشددا ان على الطلبة الراغبين في التسجيل في البعثات تقديم اختبار القبول في المنشأة التعليمية التي يودون التسجيل فيها كرغبة اولى والحصول على ورقة القبول وتحميل المعلومات المطلوبة على نظام التسجيل الالكتروني الخاص بالبعثات الداخلية، لافتا الى ان اولوية القبول تكون للطلبة الحاصلين على اعلى المعدلات وفي حدود ما هو متاح من مقاعد.

واشار إلى أن الطالب يذهب الى الجامعة او الكلية التي يرغب التقديم فيها كرغبة اولى فقط للحصول على ورقة القبول ووصل التسجيل، موضحا ان آخر موعد لتقديم اختبارات الجامعة او الكلية للحصول على ورقة القبول هو يوم الاثنين 25 الجاري، موضحا انه يسمح بالتسجيل الكترونيا لفئة الحاصلين على الثانوية على ان يكون تسجيل باقي الفئات يدويا في مقر الجامعة او الكلية.

وافاد أبل بانه بعد اعلان النتائج يتوجب على الطالب مراجعة الجامعة او الكلية المقبول فيها لاستكمال الاوراق المطلوبة والا اعتبر قبوله ملغى، موضحا انه اذا تم قبول الطالب في منشأة تعليمية اخرى غير التي اجتاز فيها امتحان القدرات يتوجب مراجعة المنشأة للحصول على ورقة القبول، مشيرا إلى أنه لا يسمح للطالب المنسحب او المفصول من البعثات الداخلية بالتسجيل مرة اخرى في البعثات الداخلية في الفئة نفسها.

وحول الاوراق المطلوب رفعها لنظام التسجيل في البعثة الداخلية، اوضح ابل ان الاوراق المطلوبة هي البطاقة المدنية للطالب والبطاقة المدنية لولي امر الطالب وكشف درجات الثانوية العامة متضمنا تسلسل الاعوام الدراسية دون انقطاع وورقة القبول من الجامعة او الكلية المراد الالتحاق بها وصورة من وصل التسجيل وشهادة لمن يهمه الامر من ادارة التعليم الخاص بمعادلة شهادة الثانوية (لخريجي الثانويات الاجنبية) واختبار القدرات واختبار التحصيلي (لخريجي الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية) بالاضافة الى صورة من شهادة ميلاد الطالب والبطاقة المدنية لوالدته (لأبناء الكويتيات فقط).

الانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock