جامعة الكويت

‎قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت أقام معرض مشاريع تخرج الطلبة

  • ضم أفكاراً مجتمعية وأكاديمية متميزة

تحت رعاية وحضور القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور مصطفى عبد البر أقام قسم علوم المعلومات بالكلية معرضه السنوي لمشاريع تخرج طلبة القسم، ورافق أ.د. مصطفى عبد البر في المعرض القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات الأستاذ الدكتور جهاد الدلال ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، الذين استمعوا لشرح كل فريق وشاهدوا عروضاً حية لتشغيل البرامج المصممة.

وأشاد أ.د. عبد البر بإبداع الطلبة وجهودهم وبتنوع الأفكار التي تخدم قطاعات متعددة من المجتمع، خاصة بالتطبيقات التي تخدم المجتمع الجامعي، مثل تطوير تطبيق نظام غير ربحي لربط الطلبة مع معلميهم ونظام تقييم الطبيب الكويتي على الإنترنت وتطبيق مخطط يربط تقييمات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالقسم العلمي.

كما أثنى أ.د مصطفى عبد البر على المستوى العلمي والعملي المتميز الذي وصل إليه الطلبة، مهنئاً إياهم على تميز مشاريعهم ومقدماً خالص الشكر للمشرفين على المشاريع، وبين أن هذا الجهد يجسد حرص الأساتذة على إكساب طلبتهم لمهارات تصميم النظم وتنفيذها، ليكونوا قادرين على تزويد السوق المحلي بطاقات مبدعة في مجالات تصميم واستخدام التقنيات الحديثة. كما توجه بالشكر لأعضاء اللجنة الاجتماعية في القسم على حسن التنظيم والتنسيق للمعرض.

من جهته تقدم القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات الأستاذ الدكتور جهاد الدلال بالشكر لإدارة الجامعة وعمادة كلية علوم وهندسة الحاسوب على ما يقدمونه من دعم متواصل في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات، والدعم الكامل لمختبرات الكلية، مشيراً إلى أن مشاريع الطلبة في هذا اليوم تحمل تميزاً وإبداعاً من قبل الطلبة بفضل الجهود الحثيثة التي تبذل من قبل الهيئة التدريسية في الكلية. وذكر أ.د. الدلال بأن قسم علوم المعلومات يمتاز بتوفر كوكبة من الباحثين المتميزين عالمياً في مجال التخصص، ويقدم القسم برامج عالية الجودة لتواكب رسالة كلية علوم وهندسة الحاسوب وتلبي متطلبات التخصص المتغيرة باستمرار من خلال البرامج الأكاديمية المطروحة.

وعلى هامش المعرض أقيمت مسابقة أفضل مشروع حيث قام أعضاء هيئة التدريس بتقييم المشاريع من حيث حداثة الفكرة وأهميتها وجودة التنفيذ وحسن التقديم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock