أخبار منوعةقسم السلايدشو

‎د. الحكم: الأوساط الأكاديمية الجادة تؤيد الإجراءات التي اعتمدها وزير التربية بشأن ضبط ظاهرة الغش

أعرب رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية د. حسين الحكم عن سعادة الأوساط الأكاديمية الجادة بالإجراءات الجديدة التي اعتمدها وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي تجاه ضبط شفافية الاختبارات وعدم التهاون مع من يستمرؤون الغش الدراسي، مشيرا إلى أن هذه الأفة تؤثر بشكل كبير على مستويات الطلاب خلال مرحلة دراستهم الجامعية، وتتسبب في تسربهم نتيجة عدم إعدادهم للمستقبل بشكل صحيح.

ودعا الحكم إلى ضرورة تنفيذ توجيهات د. العازمي المشدّدة، الرامية لتحقيق مصلحة مصلحة أبنائنا الطلبة ودعم تفوقهم، وقال: ” إن الحرص على تطبيق النظم واللوائح المعمول بها بشأن محاولات الغش أثناء تأدية الامتحانات أمر يقدره جميع أساتذة المؤسسات الأكاديمية الحكومية (الجامعة والهيئة والمعاهد الفنية) لوزير التربية د. حامد العازمي”، مشددا على “…أهمية التزام المؤسسات الأكاديمية جمعاء بمكافحة ظاهرة الغش التي تعد خيانة للأمانة وضياعا للأجيال”.

وقال الحكم “…إن ضعف التحصيل العلمي لدى الغاش يوجد مجتمعا متواضعا علميا، ناهيك عن أنه ظلم للجادين والمتفوقين وتعد عليهم بغير حق”.

ودعا الحكم إلى دعم الخطوات الرامية لمكافحة هذه الظاهرة، مشددا على “…أهمية الاستمرار في مكافحة كل كسب محرم من وراء شهادة مزيفة أو اختبار مغشوش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock