التطبيقي

وقفة احتجاجية في «الأساسية» لزيادة وحدات «الصيفي»

أعلن نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مشعل السويط، تنظيم اعتصام طلابي بكلية التربية الأساسية في الـ11 صباح امس، للمطالبة بزيادة عدد الوحدات في التسجيل للفصل الدراسي الصيفي المقبل، بعد تقليص عددها إلى 8، مشيرا إلى أن هذا الأمر غير عادل للجموع الطلابية، ويتسبب في تعثر العديد من الطلبة في تسجيل مقررات “الصيفي”.
ودعا السويط، في تصريح صحافي، أمس، الجموع الطلابية لمؤازرة الاعتصام، الذي يعتبر وقفة احتجاجية ضد كل أمر يضر بمصلحتهم، لافتا إلى أن معاناة طلبة الكلية أصبحت بالغة جداً، ولم تتوافر لهم المواد الدراسية الكافية ليكملوا مسيرة التخرج.
وقال “وجدنا أن هذه الظواهر الجديدة على الهيئة تتكرر تارة في الفصل الدراسي الأول، وتارة في الفصل الثاني، ليقف قطار معاناة طلبة الهيئة في الفصل الدراسي الصيفي عائقا لعدم توافر مواد دراسية”.
وأعلنت القائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دعمها للاعتصام الذي أعلن عنه الاتحاد، والذي سيكون في جميع كليات الهيئة، بدءا من اليوم؛ للتنديد بتزايد المشاكل المتعلقة بتسجيل المواد للفصل الصيفي.
من جهته، أكد المنسق العام لـ «المستقلة» فهد المرشد، أن القائمة ستشارك في هذا الاعتصام من منطلق إيمانها الكامل بضرورة الدفاع عن مصالح الطلبة وحقوقهم المشروعة، مؤكدا أن حقوق الطلبة في الحصول على الشعب الدراسية اللازمة لتخرجهم حق أصيل غير قابل للمساومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock