أخبار منوعةوزارة التربية

وزير التربية: مؤتمر وزراء العرب يبحث سياسات التعليم العربية

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي اليوم الخميس ان مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب ال11 الذي تستضيفه البحرين سيركز على تحقيق اهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم.

واضاف العازمي على هامش مشاركته بالمؤتمر ان من ضمن المواضيع التي ستتم مناقشتها في الاجتماع “دور السياسات التعليمية في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة”.

وأوضح ان الاجتماع سيبحث “آليات تفعيل دراسة تقويم الامتحانات العامة في الوطن العربي وتطويرها”.

وأكد أن التعليم في الكويت يستند الى بنية تشريعية وقانونية من خلال مواد الدستور التي تنص على الحق في التعليم مبينا انها من أوليات الدول التي اقرت الزامية التعليم وذلك وفقا للقانون رقم 11/1965.

وهنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وشعب البحرين بمرور 100 عام على بدء النظام التعليمي الذي يؤكد العمق “الحضاري والثقافي” للبحرين.

واشاد بحرص البحرين على تنمية العنصر البشري والاستثمار في الشباب والذي ينعكس على المجتمع بشكل عام متمنيا لها كل التوفيق والنجاح.

وذكر انها أولت التعليم عناية خاصة منذ البدايات بما أسهم في تحقيق الكثير من الإنجازات المشرقة والارتقاء بالمسيرة التعليمية البحرينية.

وانطلقت اليوم الخميس أعمال المؤتمر ال11 لوزراء التربية والتعليم العرب الذي تستضيفه البحرين تحت رعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock