قسم السلايدشووزارة التربية

وزير التربية: عضوية الكويت بمكتب التربية في (يونسكو) إنجاز مستحق

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أن الكويت نجحت في تسجيل إنجاز جديد ومستحق يضاف لسلسلة إنجازاتها بنيلها عضوية مجلس مكتب التربية الدولي ومقره جنيف وذلك خلال المؤتمر العام ال40 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) في باريس.

وهنأ الوزير العازمي في تصريح صحفي القيادة السياسية بفوز الكويت بعضوية مجلس مكتب التربية الدولي التابع ل(يونسكو) في الانتخابات التي أجريت اليوم الخميس وذلك لمدة أربع سنوات مقبلة وهو المقعد الوحيد المخصص للمجموعة العربية المشاركة.

وأضاف أن مشاركة الكويت في هذا المجلس يمنحها فرصة أكبر للحضور والتفاعل في هذا المنبر الدولي المهم إضافة إلى المساهمة في تطوير المناهج التعليمية لتواكب تلك العالمية عبر استقطاب الخبراء الدوليين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.

وأشاد بدور مكتب التربية الدولي في جنيف بدعم وتطوير المناهج الدراسية في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعتبر مكتب التربية الدولي الهيئة التربوية الأولى التي تعنى بالمحتوى التعليمي والأساليب واستراتيجيات التعليم والتعلم من خلال تطوير المناهج الدراسية بالدول الأعضاء في (يونسكو).

ويمثل مجلس مكتب التربية الدولي الهيئة الإدارية لمكتب التربية الدولي التابع ل (يونسكو) ومقره الرئيسي مدينة جنيف السويسرية ويتألف المجلس من 12 ممثلا من الدول الأعضاء يتم انتخابهم خلال دورات المؤتمر العام ل(يونسكو) لفترة مدتها أربع سنوات.

وأما دور المجلس فيتمثل في الموافقة على مشروع برنامج وميزانية مكتب التربية الدولي كل سنتين لتقديمها إلى المؤتمر العام من أجل اعتمادها وكذلك ضمان تصميم وتنفيذ أنشطة تتسم بالاتساق والتكامل مع أنشطة قطاع التربية وتماشيا مع استراتيجية قطاع التربية في (يونسكو).

يذكر أن الكويت تشارك في المؤتمر العام ال40 ل(يونسكو) الذي انطلق في 12 نوفمبر الجاري بمشاركة أعضاء المنظمة البالغ عددهم 193 دولة إلى جانب عشرة أعضاء منتسبين ويبحث المؤتمر الذي يستمر حتى 27 الجاري سلسلة من القضايا الملحة التي تتراوح بين التربية والتعليم العالي والذكاء الاصطناعي وغيرها. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock