جامعة الكويتقسم السلايدشو

وزير التربية: جامعة الكويت ستسلم مواقعها لجامعة حكومية جديدة

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى لجامعة الكويت الدكتور حامد العازمي اليوم الاحد الالتزام بما ورد في قانون الجامعات الحكومية مبينا ان جامعة الكويت ستسلم مواقعها الى جامعة حكومية جديدة فور انتقالها الكلي لمدينة (صباح السالم) الجامعية.

واوضح العازمي في تصريح صحفي ان قانون الجامعات الحكومية رقم (76) نص بالمادة (40) على ان “تنقل جامعة الكويت بكافة كلياتها ومراكزها واداراتها والمباني والمرافق التابعة لها الى موقع المدينة الجامعية المنشأة بالقانون رقم (30) لسنة 2004 المشار اليه ويخصص الموقع المذكور لجامعة الكويت ويكون مقرا رئيسيا لها”.

وذكر انه وفور نفاذ هذا القانون وبمقتضى احكامه تنشأ جامعة حكومية باسم (جامعة عبدالله السالم) يتشكل مجلس ادارتها وفقا لأحكامه وتخصص جميع المباني والاراضي والمرافق التابعة لجامعة الكويت القائمة قبل نفاذ القانون لهذه الجامعة.

وافاد العازمي انه لا يجوز التنازل عن مواقع الجامعة الا لجامعة حكومية بعد موافقة مجلس الجامعات الحكومية نافيا ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام بشأن تخصيص مباني الجامعة في موقع كيفان أو اي مواقع اخرى في الجامعة لاي جهة خاصة.

واشار الى ان استمرار الجامعة في تشييد وبناء مواقف للسيارات جاء بناء على عقود قديمة ابرمتها الجامعة لحل مشكلة قلة مواقف الطلبة وللاستفادة من الموقع وتفادي الازدحام.

وبين ان العمل جار على تنفيذ مواقف للسيارات في المواقع الحالية التي ستبقى لجامعة حكومية جديدة فور الانتقال الكلي لجامعة الكويت لمدينة (صباح السالم) الجامعية في الشدادية. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock