وزارة التربية

وزير «التربية»: إصلاح التعليم يبدأ من «الابتدائية»

في سابقة تعد الأولى من نوعها، عقد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي لقاء مفتوحا مع حشد من المعلمين والمعلمات للاستماع إلى أهم المشكلات التي تواجههم في الميدان التربوي، طالبا منهم مخاطبته بأعلى سقف وبكل شفافية.

وتناول المعلمون في اللقاء المباشر الذي جمعهم بوزيرهم في ديوان عام الوزارة بعض الملفات التربوية التي أهمها تخريج طلبة ضعاف من المرحلة الابتدائية بسبب الخلل في المنهج التعليمي وصعوبة إيصال المعلومات الى طلاب هذه الفئة، فيما أوجز آخرون مشكلاتهم في ترقي المعلم ونصابه من الحصص في رياض الأطفال والمراحل التعليمية الأخرى.

وفيما طالب البعض بزيادة الوقت المخصص لحصص المرحلة الابتدائية بسبب زخم المنهج وآخرون بعدم تطبيق البصمة في انصراف المعلم، رد الوزير الحربي على ملاحظات المعلمين بالتفصيل مؤكدا أهمية الملاحظات التي أثارها المعلمين ومنها ملاحظة سبقوني في التفكير إليها وهي أن إصلاح التعليم ينطلق من إصلاح المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إذ يمثلان مرحلتا التأسيس للطالب.

وكشف الحربي عن رؤية جديدة لإصلاح التعليم في المرحلة الابتدائية وإعادة النظر في هذه المرحلة بالكامل إضافة إلى اختبارات الصف الخامس وإلزامية التعليم في رياض الأطفال بدءا من الصف الثاني، مبينا أهمية تدريب المعلمين ووضع دورات تخصصية لهم.

ووعد الحربي بإعادة النظر في ضوابط الترقي للوظائف الإشرافية التي رغم الحلول المتكررة للتعليم العام في هذا الجانب إلا أن كثافة إعداد المترقين تحول دون ذلك، مبينا أن الأسبوع المقبل تبدأ مقابلات نحو ٤ آلاف معلم ومعلمة.

المصدر : الأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock