التطبيقي

م. اسيل المسعد شاركت بلقاء “المرأة في مجال البيانات” بجامعة ستانفورد الأمريكية

أكاديميا|

شاركت م. اسيل المسعد عضو هيئة التدريب بالمعهد العالي للخدمات الإدارية بلقاء “المرأة في مجال علم البيانات” “Women in Data Science ” (WiDS ) بجامعة ستانفورد الأمريكية.

وتحدثت م. المسعد عن تجربة الكويت في تنظيم مؤتمر “المرأة في مجال علم البيانات” بشهر مارس الماضي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.  كما تطرقت لأهم نتائج المؤتمر وأفضل الممارسات في التنظيم والإعداد والخطة القادمة لعام 2020.

أبتدأ اللقاء بالتعريف بأهداف المؤتمر وخططه المستقبلية لدعم النساء في مختلف دول العالم في مجال علم البيانات، كما تحدثت د. مارجو جيريتسين عن بدايات المؤتمر وكيف جاءت الفكرة. وبعد ذلك دارت مناقشات مختلفه بين  الفريق التنظيمي المسؤول  لإعداد وتنظيم المؤتمر في ستانفورد وسفيرات من الدول الأخرى.

كان اللقاء بدعم من جامعة ستانفورد وشركة فيسبوك التي قدمت زيارة خاصة للسفيرات لمقر الشركة لشرح طبيعة الأنشطة والعمل التقني داخل الشركة.
كذلك قدم مركز “Stanford Institute for Computational and Mathematical Engineering ” “ICME ” بجامعة ستانفورد دعما خاصا للسفيرات لحضور ورش العمل التي يقدمها خلال شهر أغسطس في مجال علم البيانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock