أخبار منوعةجامعة الكويتقسم السلايدشو

«ميداني علم النفس» يعلِّق تخريج 100 طالب في كلية العلوم الاجتماعية

 

طالبت مجموعة من طلبة قسم العلم النفس في كلية العلوم الاجتماعية بطرح مقرر الميداني لطلبة القسم في الفصل الدراسي الصيفي المقبل، حتى لا يتم تعطيل تخرجهم، مشيرة إلى أن عدد الخريجين بعد اجتياز هذا المقرر نحو 100 طالب وطالبة.

وذكر الطلبة في بيان صحافي أمس أن «التأخير في الالتحاق بالتقديم على الوظيفة عبر ديوان الخدمة المدنية أو فقد الحصول على ميزة مرتبة الشرف أو الحصول على انذار لطول مدة الانتظار من ابرز النتائج التي تؤثر على مصير الطلبة في حال تأخرهم وعدم دراستهم في المقرر الميداني».

وفي هذا السياق، قال رئيس قسم علم النفس في جامعة الكويت د. عويد المشعان ان «القسم ليس لديه مانع من طرح مقرر الميداني، ولكن الجهة التي تقوم بالتدريب رافضة ان يتدرب الطلبة قبل تسلم مكافأتهم للعام الماضي».

 

وتابع المشعان عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على مطالب طلبة القسم بتوفير مقرر ميداني للفصل الصيفي المقبل: اذا وجدت موافقة رسمية من عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت بصرف المكافآت للجهة التي ستستقبل الطلبة للتدريب، فلا نجد مانعا من التدريب، ونحن بدورنا كقسم علمي مستعدون لطرح مقرر الميداني للطلبة.

ومن جانبها، طالبت جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية قسم علم النفس بضرورة الاسراع والاستعجال في طرح مقرر الميداني بالفصل الدراسي الصيفي القادم نزولا على رغبة العديد من الطلبة والطالبات والذي سيتم تأخر تخرجهم في حال عدم توفير مقرر الميداني لهم خلال الفصل الصيفي القادم.

وتابعت الجمعية في كتاب رسمي موجه إلى قسم علم النفس أن «الجمعية حصرت أسماء الطلبة الذين أبدوا رغبتهم في توفير المقرر الميداني لتخصص علم النفس، والذي يعتبر من المقررات الإلزامية في الكلية حتى لا يتم تأخير تخرجهم».

 

 

 

المصدر:

الجريدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock