قسم السلايدشوأخبار منوعة

منظمة الأمم المتحدة: ملتزمون بالعمل مع الشركاء في الكويت لحماية حقوق الطفولة

 

 

أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت د. طارق الشيخ “الالتزام الدائم” بالعمل مع الشركاء في البلاد، لحماية الإنجازات المحققة في مجال حقوق الطفل.
وقال الشيخ، في بيان صحافي بمناسبة الذكرى الـ30 لليوم العالمي للطفل، إن مكتب الأمم المتحدة لدى الكويت يغتنم هذه الفرصة لتجديد الالتزام بالعمل مع الشركاء في المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاعات الأخرى لحماية الإنجازات المحققة في هذا المجال من تداعيات جائحة فيروس كورونا، وإعادة البناء عليها بشكل أفضل.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى اتفاقية حقوق الطفل يكتسب هذا العام أهمية كبرى، إذ يأتي في خضم أزمة عالمية خلفتها الجائحة الصحية “وبغض النظر عن المكان الذي نعيش فيه فإن هذا الوباء يؤثر علينا جميعا وعلى الأطفال بشكل خاص، كما خلف أزمة اقتصادية أثرت على ميزانيات الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص، وبالتالي على الميزانيات المعيشية للأسر”.
من جهته، قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في منطقة الخليج الطيب آدم، بحسب البيان، إن “تداعيات جائحة كورونا أثرت على مجال الطفولة عالميا، لذا يتعين علينا العمل جميعا بغية منحهم بيئة أفضل وأكثر استدامة حيث يمكنهم النمو والازدهار”.
وأفاد آدم بأن الأزمة الصحية العالمية “شكلت أزمة بشأن حقوق الطفل حول العالم وتأثيراتها قد تكون فورية وربما تستمر مدى الحياة إذا لم تعالج”، مضيفاً أنه “حان الوقت للأجيال أن تتحد معا لإعادة تصور العالم الذي يريدونه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock