الرئيسية / قسم السلايدشو / مقصيد: المكتبة التربوية البيئة تسهم بتطوير العملية التعليمية

مقصيد: المكتبة التربوية البيئة تسهم بتطوير العملية التعليمية

قال مسوؤل في وزارة التربية إن المكتبة الثقافية التربوية البيئية التي دشنتها الوزارة اليوم الأربعاء ستسهم في تطوير العملية التعليمية بالبلاد إذ تعد أحد أهم المصادر والمراجع للطلاب والهيئة التعليمية.

وذكر الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد في تصريح للصحفيين بهذه المناسبة أن المكتبة المقامة في المركز البيئي التابع للوزارة بمنطقة الزهراء تضم مجموعة كبيرة من المخطوطات التراثية والبيئية.

وأكد المقصيد حرص الوزارة واهتمامها بالبحث العلمي والجوانب التراثية والبيئية بما يخدم العملية التعليمية وبما يتماشى مع التطوير الذي تشهده المناهج الدراسية.

وأشار إلى تعاون (التربية) مع الهيئة العامة للبيئة لإثراء هذه المكتبة بالعديد من الجوانب المضيئة لاسيما الجانب العلمي إضافة إلى تقديم المهارات التربوية التثقيفية للطلبة وإقامة ورش تدريبية للمعلمين في مختلف التخصصات.

ولفت إلى أن المكتبة ستشهد خلال الأيام المقبلة قفزات نوعية لتطوير العمل المنهجي والثقافي والبيئي والعلمي لاثراء الجانب العلمي لدى الطلبة.

من جانبه أشاد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية الدكتور خالد الرشيد في تصريح مماثل بمجهودات تلفزيون دولة الكويت في احتضان ورعاية المكتبة التراثية الخاصة بحفظ التراث والغنية بالكتب المتعلقة بالجانب البيئي وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

وأكد الرشيد سعي الوزارة إلى نشر الثقافة ومفاهيمها التراثية والمحافظة على البيئة مبينا ان هذه المكتبة ستكون مقرا للزيارات لمختلف شرائح الطلبة من مختلف المراحل الدراسية ومجمعا للاختصاصات في مجال البيئة والتراث بما يسهم في نشر التوعية بشكل عام. (كونا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

‎نظمت الامانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع السابع “للجنة الدولية للمحافظة على التراث التاريخي الانساني العربي”

نظمت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الشؤون الاجتماعية – ادارة الثقافة ) الاجتماع ...