الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

معهد دسمان للسكري: 60% من مرضى السكري يودّعون الأدوية بأنماط صحية

 

أكدت الرئيسة التنفيذية للقطاع الطبي في معهد دسمان للسكري د. إباء العزيري أن الأبحاث أثبتت أنه بالإمكان التغلب على السكري من النوع الثاني عن طريق النمط السلوكي، بما يعادل عمليات السمنة، مضيفة أنه يمكن التخلص من أدوية السكري والضغط لأكثر من 60 في المئة من المرضى باتباع أنماط صحية، وخسارة 15 كيلو من الوزن، وهو ما يعطي المزيد من الأمل للمصابين بهذا النوع، ويخالف المفهوم السائد بأن السكري من النوع الثاني مرض مزمن.

 

وقالت العزيري، في تصريح صحافي، أمس، بمناسبة مشاركتها في فعاليات مؤتمر «أسبوع السمنة» بالولايات المتحدة، إن الدراسات والتحاليل الترصدية التي أجريت بمشاركة العديد من المصابين بالسكري من النوع الثاني، أثبتت أنه من الممكن التغلب على هذا النوع من المرض عن طريق فقدان الوزن والمحافظة عليه باتباع نمط صحي للحياة وسلوكيات غذائية سليمة.

وذكرت العزيري، خلال مشاركتها في ندوة «التوجهات العالمية حول التغلب على مرض السكري»، أن فرص التغلب على السكري من النوع الثاني أكبر لدى صغار السن، ومن أصيبوا بالسكري لمدة قصيرة، والأطفال أقل من 3 سنوات ممن لا يعتمدون على الإنسولين في العلاج، مبينة أن معهد دسمان توجد به عيادة مخصصة ووحيدة في الكويت، يشرف عليها اختصاصيو التغذية للتشجيع على خسارة 15 كيلو من الوزن. وأشارت إلى أن معهد دسمان يقوم بالدراسات والأبحاث، ويستقبل حديثي الإصابة بالسكري من النوع الثاني (أقل من 3 سنوات) الراغبين في اتباع النظام الغذائي الصحي، وللاشتراك في الأبحاث عن طريق التواصل على موقع [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock