أخبار منوعةقسم السلايدشو

معهد الابحاث: المعرض العلمي الثاني للطفل يستهدف تنمية مهارات الناشئة

قالت المدير العام لمعهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة السيد عمر ان المعرض العلمي الثاني للطفل يستهدف تنمية مهارات الناشئة الذين يشكلون مستقبل الكويت واكسابهم مهارة البحث العلمي والاستكشاف.

وأكدت السيد عمر خلال افتتاح المعرض اليوم الخميس بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي في مجمع (الافنيوز) دور المعهد في تطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية عبر تطوير الفعاليات والبرامج التدريبية.

واوضحت ان المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام يركز على طلبة المدارس التي تتراوح اعمارهم ما بين 6 و12 عاما باعتبار هذه المرحلة العمرية تتشكل فيها اهتماماتهم العلمية ويظهر شغفهم بالمعرفة.

واضافت ان المعرض يتضمن تجارب علمية مبسطة بمشاركة المراكز البحثية التابعة للمعهد مثل مراكز (ابحاث البترول) و(ابحاث المياه) و(ابحاث الطاقة والبناء) و(ابحاث البيئة والعلوم الحياتية).

واشارت الى وجود شخصية (حمد ولولو) في عرض العلوم المبسطة للطفل والذي كان عنصر جذب في معرض الطفل الاول المقام العام الماضي.

وذكرت ان قطاع العلوم والتكنولوجيا سيعرض انجازات المعهد الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم شريحة من شرائح المجتمع الفعاله بالاضافة الى مشاركة قطاع التسويق والعمليات التجارية بتنظيم هذه الفعالية لخدمة المجتمع والفئة الناشئة. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock