جامعة الكويت

معروف: «الحزمة الإحصائية» تطور قدرات الأساتذة وطلبة الدراسات العليا

أكدت مساعدة نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات في جامعة الكويت د. ليلى معروف، أن عقد ورشة معالجة البيانات باستخدام الحزمة الإحصائية «SPSS» يندرج في إطار مهمة قطاع الأبحاث المتمثلة بتطوير وتعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في الكليات العلمية، وصقل مهاراتهم العلمية والبحثية، لتمكينهم من إنجاز الأبحاث العلمية المتقدمة والمبتكرة عالية الجودة.

ونظّم الورشة قطاع الأبحاث ممثلاً بمكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات ورعاية نائب مدير الجامعة للأبحاث د. جاسم الكندري، أمس، في مبنى د. فايزة الخرافي بكلية العلوم. وقدمها الورشة كل من د. نورية الكندري، ود. سهام أحمد علي من قسم الإحصاء وبحوث العمليات في كلية العلوم.

من جانبها، تحدثت د. الكندري عن أهمية عملية جمع البيانات وتحليلها كركيزة أساسية في إنجاز الأبحاث العلمية، لافتة إلى أن الورشة تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في الكليات العلمية، فيما يتعلق بالتعامل مع البيانات والمعلومات من حيث تجميعها وإدخالها، وقراءتها وتجهيزها، وإدارتها بطريقة علمية سليمة تضمن الحصول على أدق النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock