جامعة الكويتقسم السلايدشو

مطالبات بوضع خريطة محددة لتمريرهاترقيات أساتذة الجامعة تأخير متكرر .. وآليات غير واضحة

مكاتب الترقيات في جامعة الكويت ، جداول زمنية محددة لجداول الجداول ، وخطط الجداول ، والجداول ، والبعض الآخر ، الجداول الزمنية في جداول زمنية لا تعطلها.
وكشفت مصادر مطلعة على هيئة مباشرة ، تأخير مباشر ، تأخير مباشر ، مباشر.

شكاوى الأساتذة
المصادر الخارجية للمنافسات من داخل أروقة الكليات ، ومن ثم تسليمها من جديد القسم إلى القسم الخارجي والجامعة ، مروان في حالة أروقة
وبينت المصادر كذلك ان بعض أسباب التعطيل ترجع إلى آلية تقييم الترقيات من قبل المحكمين الخارجيين ، حيث يصعب الوصول على محكم خارجي بمستوى اكاديمي جيد ، ويلتزم في تقييم في فترة محددة.

خريطة زمنية
وبينت المصادر أن اغلب المناصب القيادية في الجامعة وعلوم التدريس داخل هيئة التدريس بدرجة دكتور أو أستاذ مساعد ، ترقية ترقية عضو هيئة التدريس له ، المنافسة على شغل هذه المناصب مع زملائه ، لفتح شهية البعض لتعطيل ترقيات زمل ، إبعادهم عن دائرة المنافسة.
بدء تشغيل إعادة التشغيل ، وذلك بعد أن عانى من تعطيلها ، وذلك بعد أن عانى اساتذتها من بدء تشغيل ، بينما تعمل جمعية أعضاء هيئة التدريس في يناير الماضي بإصدار بيان للحديث عن مناكفة بعض الكليات لأعضاء هيئة التدريس والتعمد في تعطيل الترقيات على اثر شكوى جماعية من أساتذة في احدى الكليات الطبية.

حوسبة الترقي
المصادر التي اتخذها مدير جامعة الكويت بالإنابة ، د. فايز الظفيري ، وباقتراح من اللجنة العليا للترقيات في الكليات العلمية ، الترقيات وتحديد فترة لها ، تعتبر خطوة في اتجاه تصحيح المسار والسد امام تعطل الترقيات ، علما ان الفترة التي تشير إلى ارتفاعا في عدد الترقيات ، ورفعها والجامعة الأعلى والجامعة واعتمادها.

الحمود: حق أصيل للدكتور

قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس ، د. إبراهيم الحمود: إن العليا تعد من أهم الحقوق اللصيقة بعضو هيئة التدريس ، نظمها القانون بشكل خاص ونص على حمايتها.
وبيّن الحمود ، في بيان صحافي أمس ، أصبح من الممكن إيقاف تشغيل ترقيات أعضاء الهيئة التدريسية لفترات زمنية تصل إلى سنوات عديدة ، مؤكدة ان على تراجع تطبيق القانون في حدودها دون أن تدخل في تفسيرات غير صحيحة هدفها تعطيل الترقيات ، مضيفا إن دعوى المسؤولية والجريمة والجنائية والجنسية ، ستكون بالمرصاد لكل من يتعمد تعطيل الترقيات لغايات التعسف باستعمال السلطة والانحراف عن قاعدة تخصيص الأهداف.

المصدر:
القبس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock