طلبتنا في الخارج

«مستقلة بريطانيا»: دورة لإختبار «الآيلتس»

أعلنت القائمة المستقلة، التي تخوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة، توفير دورة مكثفة في اختبار “الايلتس”، الذي يعتبر من الشروط الأساسية للقبول في “البعثات الخارجية”، مبينة أن الدورة تنطلق من 16 حتى 20 الجاري على مدى ساعتين يوميا.
من جانب آخر، حذر العديد من الطلبة عبر “تويتر” من بعض الحسابات التسويقية التي توفر اختبارات الايلتس بالدرجة التي يتطلبها الطالب الراغب في الحصول على بعثة خارجية الى الدول الانكليزية، والتي اشترطت وزارة التعليم العالي حصول الطالب على درجة 5 وما فوق حتى تعتمد البعثة الخاصة به.
ونبه الطلبة من بعض المسميات الخاصة بالمعاهد التي تتوفر بكثرة على الإنترنت، والتي ترشح أنفسها بأنها تقدم شهادات الايلتس لطلبة، ويجب على الطلبة اخذ تلك الشهادات من المعاهد المعترف بها لدى التعليم العالي.
وطالبوا بفرض رقابة على تلك الحسابات التي تمول وتوهم الطلبة بالحصول على شهادات في “التوفل والايلتس” دون بذل جهد أو عناء بمقابل مبالغ زهيدة لا تتعدى ٩٠ د.ك، محذرين الكثير من الطلبة المستجدين من عدم الانصياع لتلك الإعلانات التي تكثر في هذه الأوقات، نظرا لفترة التقديم التي أعلنتها وزارة التعليم العالي للالتحاق بالبعثات الخارجية للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock