قسم السلايدشووزارة التربية

مركز عبدالله السالم الثقافي يطلق سلسلة برامج تعليمية

الكويت – 9 – 10 (كونا) — أعلن مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي اطلاق سلسلة برامج عامة تشمل مجموعة مميزة من الموضوعات تقدمها أكاديمية المركز ضمن مبادرة تشمل تجارب تعليمية لمختلف الشرائح.
وقال المركز في بيان صحفي اليوم الثلاثاء انه بامكان جميع الفئات العمرية التسجيل في هذه البرامج المنوعة التي تستمر لغاية 31 ديسمبر من العام الجاري.
واوضح ان هذه البرامج تغطي مواضيع ثقافية وتاريخية وعلمية وفنية تهدف إلى إثارة فضول واهتمام مختلف شرائح المجتمع بما يتماشى مع رسالة الأكاديمية الهادفة إلى تهيئة جو من التفكير والتعاون وتبادل الاكتشافات المبتكرة.
وافاد بأن الموسم الجديد من انشطة الاكاديمية التي بدأت في يوليو 2018 يتضمن برامج تعزز مهارات فن التصوير الفوتوغرافي وأساسيات الرسم لدى عشاق الفنون بمشاركة المصور نصير بهبهاني والفنان أحمد مقيم في ورشة الفنون الجميلة ضمن برنامج الفنان المقيم.
وقال ان الموسم يتضمن ورشة عمل بعنوان (علم النفس التغذوي) تركز على الصحة العقلية وأسلوب الحياة يقدمها أستاذ علم النفس الفيزيولوجي بجامعة الكويت الدكتور كامل فراج وورشة عمل اخرى حول (تكنولوجيا البلوك تشين والعملات الافتراضية) يقدمها طلال ياسين مؤسس أول خدمة وساطة تداول كويتية بالعملات الافتراضية.
واشار المركز الى مشاركة المهندس فواز القريان بتقديم شروحات عن (أهمية الزراعة المائية في الزراعة التقليدية والاستدامة).
وكشف عن مشاركة مجموعة كبيرة من الخبراء الدوليين الذين يعملون في مؤسسات تعليمية عالمية مرموقة من بينهم عميد جامعة جورج تاون في قطر الدكتور أحمد دلال الذي سيقدم ورشة حول (تقييم الثقافة العلمية العربية الإسلامية في العالم الحديث) فيما يقدم الأستاذ بجامعة إدنبرة الدكتور جاكو هامي أنتيلا ورشة حول (الأثر طويل الأمد للأدب العربي على العالم الغربي).
واضاف انه بهدف تسليط الضوء على الثقافة والتاريخ سيتكلم الدكتور بشير سعادة المحاضر في جامعة ستيرلينغ (الحدود الباهتة بين الفلسفة والدين والسياسة).
واكد المركز ان برنامج كلمات الذي تم تصميمه حديثا يهدف إلى تكريم الكتاب العرب المتمكنين من أدواتهم التعبيرية الأدبية مع توفير فرصة للكتاب المحليين الواعدين لعرض أعمالهم وتكون مدتها 20-30 دقيقة ويتم في هذه الفعالية قراءة رواية أو قصيدة عربية مختارة تليها فقرة نقاشية لمدة 30 دقيقة.
واشار الى انه بإمكانعشاق العلومالتفاعل مع أبرز العلماء المحليين والعالميين في إطار مبادرة (المقهى العلمي) التي تم إطلاقها مؤخرا وهي عبارة عن مفهوم علمي شعبي أطلق لأول مرة في المملكة المتحدة.
واوضح المركز انه سيقدم ورشة عمل (الهندسة الحيوية) مخصصة للشباب اليافعين لردم الفجوة بين شباب اليوم وعلماء الغد كما سيقدم ورش اخرى منها تشريح الأسماك وجودة المياه وطبقات المحيطات وتطور الحيتان وتكيفها.
يذكر مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي أحد مشاريع الديوان الأميري ويقوم على رؤية تتضمن تقديم معارض وفق أرقى المعايير العالمية وبرامج تثقيفية عامة للمجتمع الكويتي و يعمل على تسهيل تبادل المعرفة وتطوير مهارات التفكير النقدي والابداعي والتحليلي . ( كونا )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock