أخبار منوعة

مخترع كويتي يستقطب الشركات العالمية للاستثمار في اختراعه

  • «ستايلرمايت» جهاز يختصر الجهد في علم الفلك

كثيرة هي الاختراعات الكويتية، لكن قليل منها وصل إلى مرحلة الإنتاج التجاري، كما هو الحال مع المخترع الكويتي جاسم مطلق، الذي بدأ بتصدير ابتكاره الذي أطلق عليه إسم «ستايلرمايت» إلى مختلف قارات العالم.

«ستايلرمايت» جهاز يختصر الوقت والجهد في مجال علم الفلك، والفئة المستهدفة هي الهواة والشركات، وبإمكان الجهاز الجديد تشغيل المراصد التعليمية في الجامعات، والمؤسسات، والمراصد التعليمية الصغيرة، والمتوسطة في المدارس، والجامعات.

وتسمح تقنية الجهاز مفتوحة المصدر للمراصد المحترفة باستثماره، لتشغيل المعدات الفلكية التجارية أو الاختصاصية، وبالإمكان التحكم بالجهاز سلكياً أو لاسلكياً، سواء كان ضمن شبكة المنزل، أو المرصد، أو دون أي شبكة على الإطلاق.

وتتوفر برامج متخصصة على عدة وسائط تتيح التحكم به عن بعد، منها الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب الشخصية، والاتصال المباشر عبر وصلة HDMI.

ويعد الجهاز الأول من نوعه، وعمد «مطلق» إلى إطلاقه في الأسواق العالمية، بقيمة 50 ديناراً كويتياً(نحو 165 دولار) دون مصاريف الشحن.

والابتكار متوفر للشراء على الموقع الإلكتروني، لتمكين الهواة من استخدامه في مجالات التصوير الفلكي، وتسجيل وتحليل البيانات العلمية، وأعتمدتة المراصد الفلكية.

ويمتاز الجهاز بأنه يحتوي على كل البرامج الضرورية لإجراء عملية التحكم، والرصد الفلكي بالمجان، دون أي تكلفة إضافية للمستخدم، ما يوفر تكلفة شراء برامج أخرى.

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock