التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

مجلس إدارة التطبيقي يعتمد اختيار عمداء التربية الأساسية والتجارية والمكتبات وخدمة المجتمع

أكاديميا / خاص

يجتمع مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي يوم الأحد المقبل بعد طول غياب دام لأكثر من 6 أشهر لبحث ومناقشة عدد من الملفات الهامة، والتي تُعتبر الأولى من نوعها منذ إنشاء الهيئة في عام 1982، حيث سيبحث مجلس الإدارة اعتماد الهيكل الجديد للتطبيقي والذي تمّت الموافقة عليه من ديوان الخدمة وذلك بعد إجراء بعض التعديلات البسيطة عليه.

ويضم الهيكل الجديد عدد من التغييرات الجوهرية أبزرها نقل عمادة القبول والتسجيل إلى قطاع المدير العام، وإنشاء إدارة جديدة للتعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى نقل إدارة الجودة والإعتماد الأكاديمي إلى قطاع الخدمات الأكاديمية المُساندة، وإنشاء إدارة جديدة للأمن والسلامة وانفصالها عن إدارة الخدمات العامة تحت قطاع الشؤون الإدارية والمالية، بالإضافة إلى إنشاء مكتب لجودة الإعتماد في الكليات.

ويأتي ملف تعديل لائحة الوظائف الإشرافية من أهم وأبرز الملفات المطروحة على طاولة مجلس الإدارة حيث سيبحث المجلس إيقاف التفرغ العلمي والإمتيازات للأكاديميين في بعض المناصب الإشرافية الإدارية في إدارات الديوان العام للهيئة، ومنها إدارة العلاقات العامة وشؤون العاملين وغيرها من الإدارات التي يمكّن شاغرها الإداريين.

ويأتي ملف تسكين المناصب الأكاديمية ضمن جدول أعمال مجلس الإدارية إذ سيبحث المجلس اعتماد اختيار عمداء كلية التربية الأساسية وكلية الدراسات التجارية وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة المكتبات والتقنيات.

فيما أوضحت مصادر عن إنتهاء لجان اختيار العمداء في كليتي التربية الأساسية والدراسات التجارية من إجراء المقابلات الشخصية وتحديد الأسماء الثلاثة ورفعها إلى إدارة الهيئة لبحثها خلال اجتماع مجلس الإدارة، كما رفعت لجنتي اختيار عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر والمكتبات والتقنيات أسماء المُرشحين لإدارة التطبيقي، والذي من المُنتظر أن يتم اعتماد أسمائهم خلال اجتماع مجلس الإدارة.

كما سينظر المجلس اعتماد ميزانية الهيئة للهيكل الجديد، وتخصيص الميزانية المُحددة للقطاعات والإدارات الجديدة، بالإضافة إلى بحث عدد من الترقيات والتعيينات بالكليات.

كما سيتطرق مجلس الإدارة إلى عملية القبول للعام الدراسي الجديد ومشكلة الشعب الدراسية والإستعدادات الخاصة للعام الجديد، وتوفير كافة السبل والإمكانات لبداية عام دراسي دون أي معوقات أو سلبيات.

وسينظر المجلس في ملف التعيينات بتخصص العلاقات العامة بالمعهد العالي للخدمات الإدارية، والذي تمَّ وقف التعيينات فيه لبحث التظلمات المُقدمة من قبل بعض المتقدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock