الجامعات الخاصة

المطيري: «التعليم العالي» المصري تستقبل شكاوى الطلبة الكويتيين في الجامعات

أعلن رئيس المكتب الثقافي الكويتي بمصر د. أحمد المطيري إطلاق وزير التعليم العالي المصري د. خالد عبدالغفار خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى واقتراحات الطلبة الوافدين هناك من موظفين مختصين في الوزارة.

كشف رئيس المكتب الثقافي الكويتي بمصر د. احمد المطيري عن اطلاق وزير التعليم العالي المصري د. خالد عبدالغفار خطاً ساخناً لاستقبال شكاوى واقتراحات الطلبة الوافدين الدارسين هناك، من موظفين مختصين في وزارة التعليم العالي، وذلك بعد تقديم الاقتراح من رئيس المكتب الثقافي الكويتي، حرصا على مصلحة الطلبة وإيصال صوتهم لاعلى جهة تعليمية في مصر.

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، إن الاستخدام الصحيح والتفاعل مع الخط الساخن من قبل «التعليم العالي» هناك سيكون له بالغ الاثر في القضاء على بعض الظواهر السلبية ببعض الجامعات المصرية، «كما سيكون له بالغ الاثر في حرص الجامعات على جودة التعليم لابنائنا الطلبة والطالبات الدراسين هناك».

وأشار المطيري الى أنه التقى وزير التعليم العالي امس، والذي قام بدوره بتدشين هذه الخدمة، مبينا ان الرقم الساخن الذي سيتم استقبال شكاوى الطلبة منه هو 19064، مثمناً تجاوب المسؤولين في الوزارة مع اقتراحات وطلبات المقدمة من المكاتب الثقافية.

وأضاف المطيري أن الوزير افتتح أيضا المقر الجديد للإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، وذلك بمدينة نصر بدلاً من مقرها القديم، مؤكدا ان هذه الإدارة تحقق بشكل كبير الاستجابة السريعة للطلاب الوافدين ووضع الاستراتيجيات المناسبة لجذبهم وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة وأفضلية.

من جهة اخرى، أوضح د.المطيري ان المكتب الثقافي الكويتي سيقيم مع أشقائه بباقي المكاتب الثقافية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بطولة كرة قدم لجميع طلبة الخليج، في 8 الجاري، بهدف التواصل المباشر بين الطلبة الخليجيين، وربط جسور التعاون بينهم.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock