الرئيسية / جامعة الكويت / لا تفتيش على هواتف الطلبة في امتحان القدرات

لا تفتيش على هواتف الطلبة في امتحان القدرات

 

 

 

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت، عن توجه مركز التقييم والقياس الى عدم وضع اي اجهزة للتفتيش عن الهواتف والسماعات باختبارات القدرات المقبلة، الخاصة بطلبة الثانوية الراغبين في الدراسة بالجامعة، والتي حدد موعد تنظيمها في 5 مايو المقبل.
واشارت المصادر الى ان الطلبة لن يتم تفتيشهم قبل دخول اختبارات القدرات في المواد الـ 5 بالجامعة، كما يتم في اختبارات الثانوية العامة من اجل منع الغش وما شابه، وبالتالي فمن الممكن لاي طالب ان يدخل هاتفه النقال دون مصاعب.
وذكرت ان ذلك يعود لاسباب كثيرة، منها ان التفتيش اليدوي او الالي عن الهواتف والسماعات يحتاج وقتا طويلاً وجهداً كبيراً، لاسيما ان عدد الطلبة المتوقع تسجيلهم في الاختبارات سيكون كبيرا ويقدر بالالاف.
واوضحت ان توفير اجهزة كشف المعادن عن الهواتف والسماعات، مكلفة وتحتاج الى ميزانية من قبل وزارة المالية، ولا يمكن للمركز توفيرها من ميزانيته الاعتيادية.
واكدت المصادر ان المركز قرر الاستمرار في استبعاد طلبة الصف الحادي عشر الثانوي من التسجيل في اختبارات القدرات الشهر المقبل، واقتصر التسجيل على طلبة الصف الثاني عشر الثانوي، اضافة الى خريجي الثانوية العامة، وذلك كما استبعدهم باخر اختبار لتلافي بعض المشاكل والسلبيات.

 

القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الحمود: غير مقبول إدارياً أو منطقي فنياً أن لا يتم تعيين عمداء لكليات رغم مرور فترات زمنية تزيد على العام الجامعي

‏ صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت بأنه من ...