جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول تقيم معرض التصميم الهندسي ال 36 الاثنين 17 يونيو الجاري بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

ذكر مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور بدر البصيري أن كلية الهندسة والبترول بصدد إقامة معرض التصميم الهندسي ال 36 للكلية، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحت رعاية معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب محمد الجبري وبحضور قيادي الكلية وأعضاء هيئة التدريس وكبار الزائرين من الشركات الهندسية، وذلك يوم الاثنين الموافق 17 يونيو في تمام الساعة 9:30 صباحاً قاعة البركة- بفندق كراون بلازا.

وبين د. البصيري أن معرض التصميم الهندسي الذي تقيمه كلية الهندسة والبترول بنهاية كل فصل دراسي يعتبر فرصة فريدة من نوعها للطلبة والطالبات لعرض تصاميمهم المبتكرة، كما ويعتبر عامل محفز لتطوير قدراتهم الإبداعية، كما أنه يمثل فرصة ثمينة للكلية لعرض إمكانات طلبتها العلمية والابتكارية والتكنولوجية والتي اكتسبوها خلال دراستهم الجامعية بالكلية.

وأشار إلى أن المعرض يحتوي على تصاميم مشاريع التخرج للأقسام العلمية المختلفة بالكلية كتخصص الهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الكمبيوتر وهندسة البترول، والهندسة الصناعية والنظم الإدارية وبمشاركة تشجيعية للأقسام الأخرى الزميلة والتي لها علاقة بكلية الهندسة والبترول كمركز التدريب الهندسي وقسم نظم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب وكلية العمارة، مشيداً بالمهندسين كونهم عنصراً مهما في كافة مؤسسات وهيئات المجتمع، لما يتمتعون به من قدرة على تحديد المشاكل، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وذكر د. البصيري أن أحد أهم أهداف إقامة هذا المعرض هو إبراز إنجازات الطلبة العلمية وتوثيقها، تقديراً لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي، مشيرا إلى أنه في معارض سابقة حصل عدد من المشاريع الطلبة على براءات اختراع وأخرى قد تم تبنيها من قبل شركات هندسية لتطبيقها على أرض الواقع، كما دعا جميع الموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأهالي الطلبة لحضور المعرض.

وفي الختام تقدم بالشكر لجميع الشركات والمؤسسات الراعية وخصوصا لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي لدعمها لكلية الهندسة والبترول لتحقيق أهدافها بإقامة هذا المعرض وفعاليات أخرى، كما شكر المؤسسة لدعمها المباشر للطلبة ماديا ومعنويا من خلال تخصيص جائزة لأفضل مشروع بكل قسم مقدارها 500 دينار كويتي لكل مشروع فائز، بالإضافة لتخصيصها جائزة كبرى لأفضل تصميم هندسي باسم المرحوم الدكتور أحمد بشارة مقدارها 5000 دينار كويتي.

والجدير بالذكر أن مقرر التصميم الهندسي هو مقرر إلزامي على جميع طلبة الكلية حيث يقوم الطالب في تطبيق المادة النظرية المكتسبة خلال فترة دراسته في الكلية وتحويلها إلى مشاريع عملية تفيد المجتمع الكويتي بشكل خاص والمجتمع الهندسي بشكل عام. كونه مقرر يثري روح العمل الجماعي ويبرز مهارات البحث العلمي لدي الطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock