جامعة الكويت

كلية الهندسة والبترول تفتتح معرض التصميم الهندسي 35 بمشاركة 104مشروع  

تحت رعاية معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء 

تحت رعاية معالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل افتتحت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ممثلة بمركز التدريب الهندسي والخريجين معرض التصميم الهندسي ال35 وذلك يوم الاثنين 11 فبراير في قاعة بدرية فندق الجميرا وبحضور الوكيل المساعد في وزارة الكهرباء والماء المهندس حمود الروضان ومدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري ومدير مركز التدريب الهندسي والخريجين الدكتور بدر البصيري ورؤساء الأقسام العلمية في الكلية وممثل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د سلام العبلاني وممثلي الجهات الراعية.

 

وبهذه المناسبة أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خال الفاضل على تميز المعرض الذي يضم مشاريع تطرح حلول جديدة وأفكار مبتكرة من مختلف التخصصات الهندسية في الكلية وأفكار شبابية جيدة، موضحا أنها مشاريع متعلقة بتوفير الطاقة وترشيد المياه والكهرباء وتصاميم للبيئة وكذلك مشاريع متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت د. الفاضل أنه من المفترض أن يكون هناك استثمار جيد للمشاريع وأن تقوم الكلية بتسويق هذه المشاريع لصناع القرار لتنفيذها على أرض الواقع كونها مشاريع جاذبة وتصب في مصلحة الخطة التنموية في الدولة، معرباً عن تشرفه بأن تكون هذه الأفكار أفكار شبابية كويتية قادرة على وضع الكويت على خارطة العالم في التطور الصناعي والتكنولوجي.

 

وبدوره قال أ.د. حسين الأنصاري: إننا نستذكر في هذا اليوم زميلنا عميد كلية الهندسة والبترول الراحل الأستاذ الدكتور عبداللطيف الخليفي رحمه الله الذي وافته المنية قبل عشرة أياموجهوده المبذولة من خلال الأثر الواضح والمنعكس في معرض التصميم الهندسي مشيراً إلى أنه كان من الأساتذة البارزين حيثفقدت الجامعة أحد أعلامها“.

وأشاد أ.د. الأنصاري بالتطور في مستوى المشاريع المقدمة من الطلبة حيث يتطور المعرض سنة بعد سنة بجهود الطلبة والهيئة الأكاديمية المتميزين مثنيا على جهود الطلبة والأساتذة.

وأوضح أن المشاريع هي عبارة عن أفكار إبداعية قام بها الطلبة من مختلف الأقسام العلمية في الكلية  بمشاركة أكثر من مائة مشروع وإن المشاريع المقدمة في المعرض هي مشاريع رائدة تقدم حلول لمشاكل وتحاكي الواقع أو تقوم بتطوير لخدمات مستقبلية، مشيرا إلى أن المشاريع هي نتاج أفكار الطلبة والأساتذة ومهندسين من كلية الهندسة والبترول قاموا بدور رائع ويجسد مدى تقدم المناهج الدراسية العملية والتدريب الذي يحصل عليه الطالب أثناء فترة دراسته في الكلية ليبدأ بمرحلة جديدة بعد التخرج. 

 

وتقدم أ.د. الأنصاري بالشكر لكل الجهات الراعية والداعمين من القطاع الحكومي والقطاع الخاص وعلى رأسهم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على الدعم المستمر لمعرض التصميم الهندسي.

 

ومن جانبه أوضح القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور رائد بورسلي أن المعرض يعد ظاهرة علمية تكشف عن طاقات هندسية جديدة تسعى إلى المساهمة في بناء الكويت الحديثة، مشيراً إلى أن المعرض يقام مرتين بالسنة على مدى أكثر من 17 عاماً تمثل جهد يومي ومثابرة واجتهاد من قبل الطلبة والأساتذة في الكلية لإبراز أفضل ما لديهم من مشاريع وتصاميم حديثة ومتطورة تقدم خلال معرض التصميم الهندسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock