الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا: تدشين الفصل الدراسي الصيفي ينتظر موافقة مجلس الجامعات

كشف رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، د. خالد البقاعين، عن انتظار الكلية موافقة مجلس الجامعات الخاصة على تدشين الفصل الدراسي الصيفي الاستثنائي عبر نظام التعليم عن بُعد خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه «إذا تمَّت الموافقة عليه، فإن الدراسة تنطلق به اعتبارا من 20 سبتمبر حتى 25 أكتوبر المقبل»، علماً أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني عن بُعد مستمرة منذ 5 يوليو الماضي حتى 12 سبتمبر المقبل.
وأكد البقاعين، في تصريح صحافي أن الكلية دشنت أخيرا نظاما تعليميا متكاملا عبر منصات التعليم الإلكتروني، من خلال تطبيقي «moodle» و«zoom»، لافتا إلى أنها نجحت عبر تلك المنصات في تأدية التعليم عن بُعد أمام الطلبة، مبينا أن هناك تقييما أسبوعيا لنظام التعليم عن بُعد، وتكون عليه تعديلات وفقا للحاجة التي تتماشى مع ظروف الطلبة.

شبكة الإنترنت

وذكر أن «التقييم الأسبوعي يكون مع الأساتذة مساء كل يوم سبت، يتم فيه مناقشتهم حول ملاحظات الطلبة عن الصعوبات التي تواجههم خلال فترة التعليم عن بُعد»، منوها بأن «الاختبارات القصيرة مشكلة يواجهها الطلبة، بسبب الخلل الفني في شبكة الإنترنت لديهم، ما أسفر عن تحويل هذه الاختبارات إلى واجب منزلي يُسلم به الحل خلال 24 ساعة». وبيَّن البقاعين أن الكلية تهتم بأن تكون عملية التدريس متكاملة في نظام التعليم عن بُعد، بما يتناسب مع أسس جودة التعليم، مشيرا إلى إلغاء بث الفيديو للطلبة، للحفاظ على خصوصيتهم أثناء التدريس والاختبارات.
وأعلن البقاعين تقديم طلب إلى مجلس الجامعات الخاصة، لعقد الاختبارات النهائية في الكلية عبر الأونلاين، وتمَّت الموافقة عليه.
وأوضح أن معظم الطلبة الذين استكملوا دراسة الفصل الدراسي الثاني عبر نظام التعليم عن بُعد هم المتوقع تخرجهم لهذا الفصل، موضحا أن «الكلية ستنظم خلال الفترة المقبلة تخريج أول دفعة طلبة بطريقة غير تقليدية وآمنة، حيث هناك مشاريع تخرُّج سوف تناقش من الطلبة عبر المنصات الإلكترونية».

الجريدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock