جامعة الكويت

كلية العلوم الطبية المساعدة تنظم يوم الملصق الطلابي الثاني عشر 15 الجاري

 

كتب يحيى دشتي:

أعلنت عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت أ.د. سعاد الفضلي بأن الكلية تحتفل سنوياً بيوم البحث الطلابي ويشارك بتنظيمه الطلبة الخريجين، والذي يعكس بدوره رؤية ورسالة الكلية في التشجيع على البحث العلمي، وذلك منذ عام 2007 إلى الآن، حيث ستقيم الكلية الملصق العلمي الثاني عشر في 15 مايو الجاري في بهو الكلية بمنطقة الجابرية، وذلك برعاية من مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الأنصاري.

وأشارت إلى أنه خلال ١١ سنة الماضية من إقامة يوم البحث الطلابي بلغ عدد الملصقات الطلابية حتى الآن أكثر من 1235 بحث، وقد حاز بعض هذه الأبحاث على اهتمام بعض المؤتمرات العالمية وتم نشر البعض منها في مجلات علمية مميزة.

وبينت أ.د. الفضلي أن كل قسم من أقسام الكلية يحفز طلابه من خلال مقررات أكاديمية على البحث العلمي لتنفيذ مشاريع أولية pilot study لتطبيق المنهج العلمي في البحث العلمي إذ يقوم الطلبة بتجميع المعلومات في جميع التخصصات المتعلقة بمجال العلوم الطبية المساعدة ثم يقوم الطلبة بعملية التحليل الإحصائي لعمل مقارنة ما بين مجموعتين أو علاقات دراسية بالإضافة إلى مناقشة تلك التحليلات إلى أن تكتمل الصورة وتنشر على شكل ملصق علمي.

وأوضحت أن كلية العلوم الطبية المساعدة مستمرة في تحقيق رؤيتها وأهدافها من خلال المساهمة بدعم قطاع الصحة العامة في دولة الكويت بإلتزامها بتخريج طلبة على مستوى مهني عالي في مختلف تخصصات الطب المساعد.

وتقدمت بالشكر لإدارة جامعة الكويت متمثلة بمدير الجامعة وفريقه الإداري على دعمهم وتشجيعهم لإكمال مسيرة النجاح لكلية العلوم الطبية المساعدة، مؤكدة أنه في نهاية اليوم سيتم الإعلان عن الفائزين بالملصق العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock