جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت تنظم ورشة عمل بعنوان “الرسم بقلم الرصاص”

تحت رعاية العميد المساعد للشئون الطلابية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.نايف الشمري أقام برنامج رعاية الموهوبين بالكلية، برعاية بنك الكويت الوطني وبالتعاون مع منصة الفن المعاصر CAP ورشة عمل بعنوان “الرسم بقلم الرصاص”، التي قدمها المتخصص في فنون الرسم والفن الفكاهي والجرافيك أ.عمر الفاروق عبد العزيز المدرب في مشروع (مانيفيستو 13) التابع لمنصة الفن المعاصر CAP ، للطلبة الموهوبين المشاركين في البرنامج.

تناولت الورشة أساسيات الرسم بقلم الرصاص ومنها استخدام أقلام متنوعة لإضفاء العمق للعمل، إضافة إلى الاهتمام بالصورة بشكل شامل أثناء رسم حدودها العامة وعدم التركيز في التفاصيل لتظهر بالشكل المطلوب، وإنه في مرحلة رسم التفاصيل الدقيقة يمكن استخدام قلم ذو سمك أكبر مستعرضا بعض الأمثلة العملية التي شارك المتدربون في تطبيقها لتوضيح خطوات الرسم بالرصاص.

والجدير بالذكر أن أ. عمر الفاروق عبد العزيز حصل على شهادة في فنون الرسم والفن الفكاهي والجرافيكس من كلية (م) تورنتو بكندا عام 2011، وله العديد من المطبوعات والمشاركات في ورش عمل وعدد من المعارض الفنية كالمعرض جماعي في جاليري FA عام 2015، كما شارك في مشروع مع الرسام العالمي Paul Pope وقام بإصدار كتابا له يحوي مجموعة من أعماله في عام 2017.

وفي هذا الإطار تناولت الورشة أساسيات الرسم بقلم الرصاص ومنها استخدام أقلام متنوعة لإضفاء العمق للعمل، إضافة إلى الاهتمام بالصورة بشكل شامل أثناء رسم حدودها العامة وعدم التركيز في التفاصيل لتظهر بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock