جامعة الكويتقسم السلايدشو

كليات جامعة الكويت على الإستعداد لاستئناف التعليم عن بعد في يوليو!

في بوادر لاستكمال العام الدراسي بدأت كليات جامعة الكويت المختلفة بالتخطيط لبدء مزاولة العمل والإعداد لعودة الدراسة، وفق التقويم الجامعي المحدث في أغسطس المقبل، في حين كشفت مصادر عن احتمالات لاستئناف التعليم عن بعد مطلع يوليو المقبل، وفق لجنة النظام التعليم عن بعد المشكلة مؤخرا.

وكشفت مخاطبات رسمية عن احتمال استئناف التعليم عن بعد في يوليو، على أن تضع الكليات خططها للتعليم التقليدي والتعليم الالكتروني، تحسبا لإتخاذ الطريقة المناسبة للتعليم في حينها.

وفي كتاب خاطب القائم باعمال عميد كلية الهندسة والبترول د.رائد بورسلي، رؤساء الاقسام العلمية، بشأن قراره القاضي بتشكيل عددا من اللجان المعنية، تعنى بالعودة السلسة للدراسة في الكلية، وفق ما تنتهي اليه الادارة الجامعية من قرار بشأن الية عودة الدراسة، آملا ان يتم اتخاذ قرار ببدء التعليم عن بعد مطلع يوليو وذلك لاستيفاء متطلبات الاعتماد الاكاديمي للكلية ABET.

وتضمنت هذه اللجان بالكلية التدريب الإلكتروني، الاختبارات الالكترونية ومراكز الاختبارات، المقررات المشتركة، تسجيل وارشاد الطلبة، المختبرات ، السلامة والاعمال اللوجستية، والاعلام، حيث تتلخص مهام اللجان بتحديد الاجراءات اللازمة لاستئناف الدراسة سواء عن بعد، او بشكلها التقليدي، مع التأكيد على اتباع اجراءات التباعد الاجتماعي والاشتراطات الصحية، على ان تحدد لجنة السلامة، خطط استقبال الطلبة وبروتوكولات السلامة والتعقيم في حال تمت الموافقة على حضور الطلبة للدراسة.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة، ان اغلب كليات الجامعة مستعدة لاستئناف الدراسة عن بعد في فترة اقرب من اغسطس، بينما خاطبوا الطلبة بضرورة تفعيل بريدهم الالكتروني .

من جهتهم، استمر الطلبة على مدى الايام الماضية في حملة «خلونا نكمل أون لاين» على شبكة تويتر، موجهين مطالبهم الى جامعة الكويت باستمرارية تعليمهم عن بعد، قائلين ان فيروس كورونا لا يجب ان يوقف الحياة، بينما كشف اخرون، ان ايقاف التعليم حتى اغسطس يتبعه ضرورة ضغط الفصول الدراسية المقبلة، حتى في العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، مما سيتسبب بضرر للتعليم المقدم للطلبة.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock