قسم السلايدشو

قرغيزستان تطلب مدرسين وأساتذة جامعيين من الكويت للاستفادة من خبراتهم

بحث وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى بمجلس الأمة الكويتي في جمهورية قرغيزستان مع المفتي العام للجمهورية الشيخ مقصدبيك طوقتوموشيف اليوم الخميس الأنشطة العلمية والخيرية لدولة الكويت في قرغيزستان.

وتطرق وفد الصداقة البرلمانية برئاسة النائب الدكتور وليد الطبطبائي خلال لقائه مع مفتي الجمهورية إلى الأنشطة التي تقوم بها الكويت بمختلف المستويات الحكومية والأهلية في قرغيزستان من خلال البعثات الدراسية وفتح المدارس والمراكز العلمية والخيرية.

ونقل البيان عن طوقتوموشيف قوله إن دار الإفتاء في قرغيزستان اتفقت مع جامعة الكويت على استقدام بعض المدرسين والأساتذة الجامعيين من الكويت عقب شهر رمضان المبارك للاستفادة من خبراتهم.

وأضاف أن لدى دار الإفتاء تسعة فروع في قرغيزستان وتسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية مثمنا مساهمة الكويت في افتتاح العديد من المساجد ودور الأيتام والطرق والآبار في البلاد.

من جهته قال الدكتور الطبطبائي ان مساعدة دولة الكويت للمسلمين عبر العالم تنبع من الإحساس بالمسؤولية تجاه إخوانهم المسلمين معربا عن شكره للمفتي العام على حسن الضيافة.

من جانبه ذكر النائب محمد هايف المطيري ان مساهمات دولة الكويت سواء الرسمية أو الأهلية تنبع من اهتمامها بنشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف داعيا إلى ضرورة السعي لوضع تشريع يسمح بتدريس الدين الإسلامي في المدارس الحكومية.

بدوه اشار النائب خالد العتيبي الى سعي الكويتيين الدائم للمساهمة في أعمال الخير ومساعدة الدول المسلمة معربا عن سعادة الوفد البرلماني لرؤية منشآت الجالية الإسلامية في قرغيزستان.

 وقال البيان ان الوفد زار جامعة قرغيزستان الإسلامية حيث ألقى الدكتور الطبطبائي محاضرة قصيرة عن الإسلام وتعاليمه لمجموعة من الطلبة في الجامعة دعاهم خلالها إلى السعي لنشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

يذكر أن وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى برئاسة الطبطبائي يزور جمهورية قيرغيزستان حتى 20 مايو الجاري ويضم الوفد إضافة إلى الطبطبائي النائبين خالد العتيبي ومحمد هايف المطيري.

 

كونا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock