قسم السلايدشووزارة التربية

فيصل المقصيد : تعيين 262 باحثاً اجتماعياً ونفسياً

 

 

أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد توفير الوزارة 262 درجة وظيفية لتعيين باحثين اجتماعيين ونفسيين من أبناء الكويتيات، ومواطني دول مجلس التعاون و”البدون”، موضحا أن إدارة الخدمات النفسية والاجتماعية باشرت إجراء المقابلات للمتقدمين، وفق اللوائح والنظم المعمول بها، تمهيداً لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتعيينهم.

وقال المقصيد إن الوزارة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية عملت على توفير هذا العدد من الدرجات الوظيفية ليصار إلى تعيين الباحثين والباحثات في مجال الخدمات الاجتماعية والنفسية، لتوفير النقص في المدارس بمختلف المراحل الدراسية، لما لوظيفة الباحث النفسي والاجتماعية من أهمية في سير العملية التعليمية، وتوفير الدعم والمساندة للطلاب والطالبات ومتابعتهم خلال مشوارهم التعليمي.

وأضاف أنه تم إجراء المقابلات الخاصة بالتوظيف لجميع المتقدمين من أبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك من فئة المقيمين بصورة غير قانونية “البدون”، حيث تم استكمال إجراءات تعيينهم وفتح ملفات لهم، لافتا إلى أن الوزارة بصدد مخاطبة الديوان بأسمائهم لاعتماد تعيينهم ومباشرتهم للعمل في المواقع التي تحتاج إليها الوزارة.

 

 

تقسيم الدرجات

وذكر أنه تم تقسيم الدرجات بواقع 176 لتعيين المتقدمين من أبناء الكويتيات، و43 درجة لتعيين المتقدمين فئة مواطني دول مجلس التعاون، و43 درجة لفئة “البدون”، مشيرا إلى أن الوزارة لا تزال تستقبل طلبات من تنطبق عليهم الشروط لاستكمال الأعداد المطلوبة.

وأوضح أن الوزارة وضعت خطة لتوزيعهم، حيث يتم تعيين أبناء الكويتيات من مواطني دول مجلس التعاون والخليجيين في المدارس، في حين يتم تعيين أبناء الكويتيات من الجنسيات الأخرى و”البدون” في إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية.

 

 

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock