كتاب أكاديميا

فواز كامل العميري يكتب: هجوم غير مبرر

يؤسفني سماع هذا الهجوم الكثيف على عميدة شؤون الطلبة في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الدكتورة رغد الكاظمي، والتي كانت سندا دائما للحق في الجامعة، وهي الدكتورة الحريصة دائما على مصلحة الطلبة والتي عرفتها عن قرب شخصياً عندما كنت احد القيادات الطلابية داخل الحرم الجامعي، فقد كانت تدعم الانجازات الطلابية وتدافع عن كل شخص يحاول ان يقدم انجازات.
فإذا كانت رابطة طلبة جامعة الخليج حريصة حقاً على مصالح الطلبة فلماذا لم يتم حل موضوع الغيابات الذي أثير في الآونة الأخيرة بالحل الفعلي وليس الورقي؟
كلنا رأينا الاعتصامات من قبل الرابطة في الدفاع عن حقوق الطلبة، وهو جهد يشكرون عليه ولكن اين الحل الذي يكون من خلال الإجراءات التسلسلية اللائحية؟
لقد وجهت هذا التساؤل لهم وافادوني بأن للجامعة الحق بتغيير بنود العقد بأي وقت من غير الرجوع او اخذ موافقة الطالب. فإذا كان ذلك الامر صحيحاً، فهذا مخالفة للقانون المدني المحلي حيث يحث القانون على وجوب معرفى الطرفين بنود العقد بما ينفي الجهاله!
ولكن الأمر المؤسف يكمن في أن رابطة الطلبة التي أكن لها كل التقدير و الاحترام، لديهم كتالوج من المشاكل، لا يختارون إلا المشاكل التي تفيدهم انتخابياً والظن سائد على القوائم داخل جامعة الخليج للعلوم و التكنولوجيا. وهذا السلوك يدعونا الى التساؤل فيما لو كان بالفعل يعتبر من الاعمال النقابية الصحيحة؟

فواز كامل احمد العميري
الرئيس السابق لنادي التنمية البشرية بجامعة الخليج للعلوم و التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock