قسم السلايدشو

فتح باب الترشح لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة لعام 2019

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفةMohammed Bin Rashid Al Maktoum Knowledge Foundation (MBRF)رسميًا عن فتح باب الترشح لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم (MBRKA) في دورتها السادسة، حيث تحدد الموعد النهائي في 30 يونيو / حزيران، 2019.

وعقدت الفعالية تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ورئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وتستهدف الجائزة تكريم أصحاب الإنجازات المؤثرة بمختلف مجالات المعرفة محليًا وعالميًا، وذلك من المؤسسات والأفراد. وتسعى الجائزة إلى تسليط الضوء على نجاحات رواد المعرفة من مختلف دول العالم، وتشجيع الابتكار، والتأكيد على أهمية دور المعرفة كركيزة أساسية لبناء مجتمعات مزدهرة وقيادة التنمية المستدامة.  

وتبدأ المؤسسة في استقبال طلبات الترشح على الموقع الإلكتروني www.knowledgeaward.com، حيث يمكن للأفراد والجهات والمؤسسات الحكومية، والشركات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، المشاركة بإنجازاتهم في مختلف فئات الجائزة والتي تتضمن: التنمية، الابتكار، الريادة، الإبداع، تطوير المؤسسات الأكاديمية، البحث العلمي، الطباعة والنشر والتوثيق، وتقنية المعلومات.  وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال فعاليات قمة المعرفة 2019 “ Knowledge Summit 2019“.

وأشار سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والأمين العام للجائزة قائلاً: “نجحت الجائزة على مدى خمس سنوات في ترسيخ دور المعرفة في تحسين حياة الأفراد والمؤسسات والمجتمعات، وتشجيعها على لعب دور فعال في التنمية، وذلك انطلاقًا من رؤية قيادتنا الحكيمة. كما سلطت الجائزة الضوء على إنجازات لافتة ضمن إنجازات المعرفة، أسهمت بشكل حقيقي في صناعة ونشر المعرفة على مستوى العالم. وتسعى الجائزة في دورتها السادسة إلى استقطاب مشاركة أكبر من رواد المعرفة ممن قدموا بصمة واضحة على مجتمعاتهم وكرسوا جهودهم لخدمة الإنسانية“.

ولأهلية الترشح، يحتاج المتقدمون إلى تقديم مساهمات بارزة ومهمة في الإنتاج المعرفي والنشر ضمن إحدى فئات الجائزة، ويجب عليهم تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة قبل الموعد النهائي المحدد.

ويجب أن يصاحب التقديم الوثائق الداعمة وخطابات من محكمين من أصحاب الخبرة في المجال. ويجب عليهم الالتزام بمعايير البحث العلمي وحقوق الملكية الفكرية. وتتيح الجائزة فرصة للمرشحين الذين سبق لهم الفوز بالجائزة في السنوات السابقة، بشرط تلبيتهم الشروط المطلوبة.

ويضم مجلس أمناء الجائزة عضوية كل من سعادة جمال بن حويرب، الأمين العام للجائزة، بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة الإمارات العربية المتحدةUnited Arab Emirates University، وجامعة القاهرةUniversity of Cairo، وجامعة نانيانغ التكنولوجيةNanyang Technological Universityبسنغافورة، وجامعة أكسفوردUniversity of Oxford، وناشيونال جيوغرافيكNational Geographic“.

المصدر: Mohammed Bin Rashid Al Maktoum Knowledge Foundation

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock