قسم السلايدشووزارة التربية

عودة أغلب المعلمين العالقين في الخارج خلال أيام

أكاديميا / التربية – خاص

فيما تدرس وزارة التربية والتعليم خياراتها لعودة الدراسة وبداية العام الدراسي الجديد لمرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسطة، وذلك بعد انقطاع عن الدراسة دام أكثر من 7 أشهر، خاصة في ظل غياب عدد كبير من المعلمين عن البلاد من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في اجازات خاصة، كشفت مصادر مطلعة أنَّ عودة أغلب المعلمين العالقين في الخارج عبر الترانزيت دولة الإمارات العربية المتحدة والدول التي تسمح بالترانزيت واقامة فترة الحجر الصحي بها قبل العودة إلى البلاد.
وأوضحت المصادر إلى أنَّ التربية بحثت العديد من المقترحات الخاصة بعودة المعلمين العالقين في الخارج، من أبرزها تقديم مقترح إلى السلطات الصحية لفتح الطيران مباشرة مع بلدانهم، مع قضاء فترة الحجر الصحي المحددة في أحد الفنادق الكويتية، قبل بداية العام الدراسي.

 

تعويض أي عجز يحدث في المعلمين عن طريق المدارس الأخرى

عودة مباشرة إلى الكويت في انتظار موافقة السلطات الصحية

وأشارت المصادر إلى أنَّ أغلب المعلمين العالقين في الخارج بدؤوا في العودة عبر الترانزيت بدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتة إلى أنّه ومن خلال التواصل مع معظم المعلمين العالقين في الخارج اتضح أنّهم يقيمون الآن فترة الحجر الصحي في إحدى الدول للعودة قبل بداية الدراسة.
ولفتت المصادر إلى امكانية الاستعانة بمعلمين من مدارس أخرى لتعويض أي حالات عجز تحدث في حال عدم عودة جميع المعلمين العالقين بالخارج كأحد الحلول المطروحة خاصة وأنَّ الدراسة ستكون عن بُعد في العام الدراسي الجديد 2020/2021.
وتوقعت المصادر امكانية فتح المجال أمام عودة المعلمين عبر مطار الكويت مباشرة وقضاء فترة الحجر الصحي في فنادق الكويت في حال موافقة السلطات الصحية على هذا المُقترح وذلك قبل بداية الدراسة في 4 أكتوبر المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock