جامعة الكويت

عميد كلية الهندسة بجامعة الكويت عبداللطيف الخليفي : عودة قسم الكمبيوتر.. زادت أعداد الطلبة

أعلن عن بلوغ عدد أعضاء هيئة التدريس في الأقسام الـ7 في الكلية 232 عضوا، مشيرا إلى أن التعيينات تتم في الكلية بناء على احتياجات الأقسام العلمية، التي تخاطب عمادة الكلية في احتياجاتها مع بداية كل عام دراسي.

وأِشار الخليفي إلى وجود نحو 56 مبتعثا لاستكمال دراستهم العليا والحصول على الماجستير والدكتوراه والعودة مجددا للعمل في الهيئة التدريسية في الكلية خلال السنوات المقبلة، موضحا أن المبتعثين من تخصصات مختلفة، حتى يلبوا احتياجات الأقسام الـ7 في الكلية خلال السنوات المقبلة.

وعن المقبولين الجدد للعام المقبل، قال الخليفي: عدد المقبولين حددته الكلية بواقع 820 مقعدا موزعة على أقسام الكلية المختلفة، في حين أن نسب من تم قبولهم لم تتغير ولا الشروط، حيث بقيت على حالها، حيث لا تقل النسبة عن %78 مع اجتياز اختبار القدرات الأكاديمية بالمواد المطلوبة.

وبين أن من يتساءل عن سبب زيادة دفعة مقاعد القبول من 700 مقعد العام الدراسي الحالي الى 820 مقعدا العام المقبل، فهو عودة قسم هندسة الكمبيوتر الى الكلية، بناء على قرار من المجلس الأعلى للجامعة، وذلك بعد أن قضى عددا من السنوات تابعا لكلية علوم وهندسة الحاسوب، والقسم يقبل 120 طالبا، تمت إضافتهم الى عدد الدفعة الجديدة المقبولة.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock