أخبار منوعةقسم السلايدشو

علي: الأكاديمية العربية للعلوم تسعى لإنشاء فروع لها بالدول العربية

كشف الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية السفير كمال علي عن سعي الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الى انشاء فروع لها بمختلف الدول العربية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به علي على هامش أعمال الدورة ال(38) للمجلس التنفيذي للأكاديمية.

وقال علي في تصريحه ان المجلس التنفيذي ناقش عددا من القضايا لاسيما انشاء فروع للأكاديمية بالدول العربية ومنها فرع امارة الشارقة وفرع مدينة العلمين الجديدة بمصر والذي سيتضمن كليات تقام لأول مرة بالعالم العربي مثل كلية الذكاء الصناعي وكلية ريادة الأعمال الى جانب كلية الاسنان والصيدلة.

وأوضح أن هذه الكليات ستقدم مجالات جديدة في عالم المعرفة “خاصة واننا نشهد عصر الثورة الصناعية الرابعة”.

وقال علي ان الأكاديمية العربية هي احدى منظمات العمل العربي المشرك وتعتبر “فخرا لهذه المنطمات”.

واوضح أن الأكاديمية تعمل كبيت خبرة للجامعة العربية في المجال الأكاديمي والعلمي لاسيما في مجال النقل البحري مشيرا الى أن معظم العاملين في النقل البحري بالدول العربية هم خريجي هذه الأكاديمية.

بدوره أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور اسماعيل عبد الغفار في كلمته الافتتاحية لهذه الدورة أن الأكاديمية تحظى بثقة المتخصصين في مجال النقل البحري على المستوى الدولي.

وأضاف عبد الغفار أن الأكاديمية حصلت على شرف تنظيم الجمعية العمومية ومؤتمر الاتحاد الدولي للجامعات البحرية عام (2020 -2021).

وأوضح انه نظرا لأن الأكاديمية تعتبر “مركزا متميزا” للنقل البحري بالعالم العربي فقد تم اختيارها كذلك عضوا بالمجلس التنفيذي ومجلس أمناء الاتحاد الدولي للجامعات البحرية للمرة الثالثة على التوالي للفترة من اول أبريل 2020 وحتى نهاية مارس 2022 .

وأعرب عن فخره ببدء الدراسة بفرع الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة بمصر كأول مشروع يعمل بالمدينة والذي يتوافق مع رؤية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأن التعليم هو “قاطرة التنمية”.

واكد أن الدراسة بكليات العلمين الجديدة ستكون “بمفهوم جديد وغير تقليدي” لتخريج شباب عربي “مبدع”.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock