الجامعات الخاصة

طلبة «AUM» يزورون قسم جراحة الأطفال في مستشفى ابن سينا

الجامعة تهدف إلى بناء جيل محصَّن بالقيم الإنسانية والصفات المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية

زار مجموعة من طلبة «AUM»، قسم جراحة الأطفال في مستشفى ابن سينا، وذلك في إطار تنمية مفاهيم المسؤولية الاجتماعية وقيمها لدى الطلاب.

نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) زيارة لمجموعة من طلابها إلى قسم جراحة الأطفال في مستشفى ابن سينا، وذلك ضمن إطار النشاطات التي تهدف إلى بناء جيل محصَّن بالقيم الإنسانية والصفات المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، أن طلاب الجامعة جالوا على الأطفال، وأمضوا أوقاتا جميلة معهم باللعب، كما قدموا لهم الهدايا، وتمنوا لهم الشفاء العاجل.

من جانبها، قالت الطالبة بيبي الغانم، من قسم الهندسة الصناعية في كلية الهندسة والتكنولوجيا، إن فرح الأطفال وأهاليهم واستقبالهم هو أكثر ما أثر في نفسها.

وأضافت: «لجامعتنا دور أساسي وفعال في تحفيزنا على أن نكون مواطنين مسؤولين على صعيد مجتمعنا ودولتنا. هذه الثقافة تترسخ من خلال نشاطات مماثلة لهذا النشاط، تهدف إلى تعزيز روح المبادرة لمساعدة ودعم الآخرين».

بدورها، لفتت الطالبة بدور القطان، من قسم التسويق بكلية إدارة الأعمال، إلى أن التجربة كانت مميزة على أكثر من صعيد.

وأكدت أن «لهذا النوع من النشاطات التي تنظمها لنا الجامعة بُعداً إنسانياً يساعدنا على أن نكون أكثر فاعلية في المجتمع، وعلى اكتساب أخلاقيات اجتماعية، كالالتزام والمسؤولية تجاه الآخرين، والتعاون والمشاركة، كما تنمي مهاراتنا الاجتماعية بشكل عام».

ولفتت إلى أن «الجامعة تعتبر تنمية مفاهيم المسؤولية الاجتماعية وقيمها لدى الطلاب من صلب العملية التعليمية وعنصرا أساسيا للتقدم الفردي والجماعي، لذلك تسعى إلى تنظيم النشاطات التي تساهم في جعل الطالب عنصرا فاعلا في المجتمع، مهتما بمشكلاته وحاجاته، مما يشجعه على المساهمة الفعلية في حلها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock