حصري أكاديمياطلبتنا في الخارجقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

طلبة الدراسات العليا بالخارج عبر «أكاديميا» .. ناشدوا وزير الداخلية بإعطائهم مهلة لتجديد الجواز الالكتروني إلى حين عودتهم في الإجازة الصيفية

 

 

 

أكاديميا/ خاص

ناشد عدد من طلبة الدراسات العليا الكويتيين الدارسين بالخارج وزارة الداخلية إعطاءهم مهلة لتجديد الجواز الإلكتروني إلى حين العودة للبلاد بعد إنتهاء دراستهم خلال أشهر الصيف.
وقال الطلبة في مناشدة عبر (أكاديميا) أن الملاحق الثقافية في عدد من الدول الأوروبية والأميركية أرسلت إليهم إيميلات عبر البريد الإلكتروني تطالبهم بضرورة العودة إلى البلاد قبل 30 مايو المقبل لتجديد جواز السفر الإلكتروني وهو ما يصعب تنفيذه، مشيرين إلى أن معظم الطلبة لديهم إلتزامات عدة بالخارج، ومنهم من يتواجد معه أسرته وأولاده في المدارس بالخارج ويصعب عودتهم خاصة وأن الدراسة أوشكت على الإنتهاء للفصل الدراسي الثاني، ولابد من إنتظامهم في الدراسة إلى حين إنتهاء العام الدراسي والعودة في الإجازة الصيفية.
وأوضح الطلبة أن فكرة العودة خلال الفترة الحالية ستكون صعبة جداً ومكلفة مادية بشكل كبير لجميع الطلبة خصوصاً وأن حجز تذاكر السفر للعودة إلى البلاد قبل نهاية مايو المقبل يحتاج إلى شهر على الأقل، ومن ثم السفر مرة أخرى للخارج لإستكمال الإختبارات والعودة مرة ثانية خلال إجازة الصيف، فهذا سيكون في غاية الصعوبة وستكون التكاليف المادية عالية على جميع الطلبة، بالإضافة إلى أن أغلب الطلبة لن يتمكنوا من العودة خلال الفترة المحددة بسبب إنشغالهم في إمتحانات أولادهم بالمدارس، وكذلك فإن أغلبهم لديهم إختبارات خلال تلك الفترة.
وطالبوا وزارة الداخلية بإستثنائهم من قرار تجديد الجواز الإلكتروني قبل 30 مايو إلى حين العودة في الإجازة الصيفية خاصة وأن أغلب الطلبة وأسرهم لديهم جوازات سفر سارية المفعول لأكثر من سنتين.
وناشد الطلبة معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بإستثنائهم من المهلة المحددة إلى حين عودتهم إلى أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock