طلبتنا في الخارج

طلاب بلجيكيون يشيدون بجهود الكويت في المجال الإنساني والسلام

«زاروا السفارة في بروكسل للاطلاع على عالم الدبلوماسية والتعددية»

أشادت مجموعة من الطلاب البلجيكيين المتخصصين بالعلوم السياسية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجهود الكويت في المجال الإنساني والسلام، بما في ذلك إنجازاتها الدبلوماسية الأخيرة.
جاء ذلك خلال لقائهم بسفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «ناتو» جاسم البديوي بمقر إقامته في بروكسل، مساء أمس الأول، لإطلاعهم على التطورات الأخيرة في الكويت وجهودها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإنسانية ودورها في تعزيز السلام والأمن بالمنطقة والعالم.
وقال السفير البديوي لـ«كونا» إنه استقبل 20 طالباً من «جمعية الأمم المتحدة» بالإقليم الفلامندي البلجيكي التي أسست عام 1976 مهتمين بالعلاقات الدولية والكويت والقضايا الاقليمية. وأضاف «لقد أتيحت لنا الفرصة لإطلاعهم على جهود الكويت الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإنسانية ودورها في تعزيز السلام والأمن في المنطقة والعالم».
وأشار السفير البديوي إلى أن الطلاب جمعوا معلومات وافية عن الكويت قبل اللقاء وأشادوا بجهودها في المجال الإنساني والسلام.

وأوضح أن «هذا اللقاء يأتي ضمن مسؤولية سفارة الكويت لدى بروكسل لمواصلة الاتصالات مع كل قطاع من قطاعات المجتمع البلجيكي وتبادل وجهات النظر حول جميع أنواع القضايا وتقديم الوجه الحقيقي والمشرق للكويت».
واطلع السكرتير الثاني في السفارة عبدالمحسن المنصور المجموعة على التعاون المتزايد والعلاقات بين الكويت وحلف الناتو، في حين أطلعهم السكرتير الثالث في السفارة بدر المهيلب على الإنجازات الحيوية التي حققتها الكويت عبر مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن في الفترة من 2018 إلى 2019.
وبدوره قال رئيس الجمعية صموئيل لويكس الذي درس العلوم السياسية في الجامعة الحرة ببروكسل في تصريح لـ«كونا» أقوم بتنظيم هذا الحدث لأعضاء جمعيتنا لاطلاعهم على عالم الدبلوماسية والتعددية… أعتقد أن الكويت لها دور مهم في العالم والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى».
وأضاف أن «الاجتماع في مقر السفير الكويتي أمر مهم إذ يتيح الاتصال المباشر مع الأشخاص في هذا المجال» مشيراً إلى أن أعضاء السفارة كانوا منفتحين وصريحين جداً معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock