طلبتنا في الخارجقسم السلايدشو

سفارة الكويت في لندن: حجر إلزامي للقادمين إلى بريطانيا.. لمدة أسبوعين

دعت سفارة دولة الكويت في لندن، اليوم الاثنين، المواطنين الكويتين الراغبين بالسفر إلى بريطانيا، اعتبارا من الثامن من يونيو المقبل، إلى الأخذ بالاعتبار، أن الحكومة البريطانية تفرض حجراً إلزامياً، لمدة أسبوعين على جميع القادمين.

وقالت السفارة، في بيان، إن قرار الحكومة البريطانية، جاء بهدف منع انتشار ذروة ثانية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرة إلى أن القرار يشمل المواطنين البريطانيين والأجانب القادمين من الخارج، باستثناء القادمين من جمهورية أيرلندا .

ولفت البيان، إلى أنه وفقا لقرار وزارة الداخلية البريطانية، فإنه يلزم على القادمين لأي نقطة حدودية بالمملكة المتحدة، أن يبلغ الجهات الرسمية كتابياً بمكان إقامته ورقم هاتفه للتحقق من التزامه بفترة الحجر الإجباري، محذرة من أن أي مخالفة لهذا الأمر ستترتب عليها غرامة مالية، بقيمة ألف جنيه استرليني، أي نحو 1217 دولار، أو المحاكمة.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل أكدت أن الحكومة ستعمل على مراجعة هذه الإجراءات كل ثلاثة أسابيع، وفقاً لمدى انتشار العدوى، مضيفة أن بريطانيا لم تغلق حدودها وإنما أقرت هذا الإجراء بهدف منع ظهور ذروة ثانية للفيروس، قد تكون لها نتائج كارثية.

يذكر أن إجمالي وفيات كورونا في بريطانيا، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة أمس، بلغ 36793 وفاة بينما وصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 259559 حالة.

كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock