جامعة الكويتقسم السلايدشو

زينل : 70 من أساتذة «العلوم الادارية» جاهزون لتطبيق «التعليم عن بعد»

● طالب بضرورة اعادة النظر في التقويم الجامعي الجديد في حال عدم استئناف الدراسة في موعدها

كشف العميد المساعد للشؤون الاكاديمية والابحاث والدراسات العليا في كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت د. محمد زينل، عن قابلية 70 في المائة من اساتذة الكلية جاهزون لتطبيق التعليم عن بعد باستخدام منظومة “MS-Teams” في ظل الاوضاع الصحية التي تعيشها البلاد، وذلك خلال استبيان اجرته كلية العلوم الادارية على مجموعة من اساتذة الكلية.
وتابع زينل في تصريح صحافي امس “في المقابل وجدنا 30% من الاساتذة يحتاجون مساعدة في عملية التدريب والتأهيل على التعليم عن بعد”، لافتا الى انه “لم نلتمس اي رفض من قبل الأساتذة حول تطبيقه”.
وطالب بضرورة اعادة النظر في التقويم الجامعي الجديد في حال توجه الجامعة الى تطبيق التعليم عن بعد لاستكمال الفصل الحالي والفصل القادم ان دعت الحاجة، لافتا الى “ان هذا التعديل سيصب في مصلحة الطلبة الخريجين وعدم ضياع الفرص الوظيفية او الدراسية، حتى لا تواجه الجامعة ازمة قبول في حال تأخر تخرج الطلبة الحاليين، فلن تتمكن الجامعة من قبول اعداد كبيرة خلال الفصل الاول من العام المقبل”.

وبين ان جميع القرارات التي ستصدر من الإدارة الجامعية سيلتزم بها جميع اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت دون استثناء، بحيث لا يترك الاساتذة حسب طريقتهم في المحاضرة او الشعبة الدراسية، لافتاً الى وجود نظم ولوائح متعارف عليها ولا يتم تجاوزها والتي يجب ان تعدل لتحقيق ذلك في ظل استمرار جائحة كورونا.
وفيما يخص طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، افاد، “ان هناك تعامل مع كل حالة حسب احتياجاتها الخاصة، والتي تتم بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة، فضلا عن توفير البيئة المناسبة لهم”.
واضاف زينل ان الكلية بإنتظار القرارات اللازمة من مجلس الجامعة ومن مدير جامعة الكويت بالانابة د. فايز الظفيري فيما يخص اللوائح اللازمة لتطبيق التعليم عن بُعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock