قسم السلايدشووزارة التربية

رغم عودة إداراتها للعمل الثلاثاء المقبل : تكييف بعض المدارس بلا صيانة!

مع عودة الإدارات المدرسية في المرحلة الثانوية يوم الثلاثاء المقبل للعمل وانطلاق الفصل التكميلي الثاني من خلال «التعلم عن بُعد» كشفت مصادر تربوية مطلعة أن بعض المدارس تواجه مشكلة في عملية صيانة التكييف للمباني المدرسية، لاسيما أنها تحتاج الى صيانة مستمرة وبشكل دوري، مشيرة إلى أن العطل في التكييف أمر وارد خاصة في ظل هذه الأجواء الحارة التي تتأثر بها البلاد نتيجة موجة الحرارة الشديدة التي تستمر عدة أيام والتي أعلنت عنها إدارة الأرصاد الجوية.

وأوضحت المصادر انه لأول مرة في تاريخ الكويت يتم فتح المدارس في بداية شهر أغسطس والذي يعرف بحرارته الشديدة، داعية وزارة التربية الى استغلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك لإجراء أعمال صيانة التكييف رغم تأخرها، خاصة ان الوقت لا يسعفها وأصبح ضيقا.
وأضافت المصادر: ان وحدات التكييف في الكثير من المدارس قديمة ومعظمها تالفة، مشيرة إلى أن الأمر لا يقتصر على مدارس المرحلة الثانوية فقط، بل بقية مدارس المراحل التعليمية أيضا تحتاج الى صيانة، لاسيما أنها ستباشر عملها في الاول من سبتمبر المقبل.

وأوضحت المصادر أن هناك العديد من مديري المدارس متذمرون من إهمال الوزارة لمدارسهم رغم قرب العودة للدوام، لافتة إلى أن التكييف مشكلة تتجدد سنوياً في «التربية».

الانباء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock