وزارة التربية

رداً على سؤال للشاهين .. العازمي: «التربية» تعد احتياجاتها الوظيفية للعام المقبل

أفاد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بأن عدد الذين تقدموا باستقالاتهم من وزارة التربية ممن يحملون شهادات بكالوريوس تكنولوجيا التعليم منذ يناير 2015 بلغ 4 موظفين.

وقال الوزير رداً على سؤال النائب أسامة الشاهين إن الاحتياج الوظيفي المقدّر في السنة المالية 2019/2018 لتخصص تكنولوجيا التعليم يبلغ 71 خريجاً، منهم 50 ذكوراً، و21 إناثاً.

وأضاف أما ما يتعلّق بالعدد المطلوب في مشروع الاحتياج الوظيفي للسنة المالية 2020/2019، فإنه يجري حالياً إعداد حاجة الوزارة من الوظائف، ولم يتم الانتهاء منه حتى تاريخه، حيث تتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بحاجة الوزارة من الوظائف في شهر مارس من كل عام، على أن يبدأ الترشيح للعمل بالوزارة اعتباراً من الأول من أبريل من العام المالي الجديد.

وأوضح الوزير أنه تصرف لموجهي التقنيات التربوية مكافأة تشجيعية بحسب الدرجة الوظيفية وفقاً للمبين بالجدول رقم 1 بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 2010، بينما يحصل الموجهون الفنيون في تخصصات المواد العلمية على المزايا المالية التي أقرها لهم القانون رقم 2011/28، المتمثلة في «بدل توجيه، مكافأة تشجيعية، مكافأة مستوى وظيفي، بدل تدريب، بدل إشراف».

وأشار إلى أنه لا يتم ترشيح حاملي بكالوريوس تكنولوجيا التعليم لشغل وظيفة مدير مساعد في المدارس، ولا يتم تسكين وظيفة رئيس قسم تقنيات تربوية داخل المدارس، ولكن توجد وظيفة رئيس قسم التقنيات التربوية بالمناطق التعليمية.

شهادات التخرج

وفي رد على سؤال للنائب عبدالوهاب البابطين عن تأخير تسليم خريجي الجامعات في الخارج شهادات التخرج، قال الوزير «إن معادلة الشهادات العلمية للطلبة المبتعثين على نفقة وزارة التعليم العالي لا تتأخر، نظراً لتوافر المعلومات لدى المكاتب الثقافية والوزارة».

وأضاف الوزير: تتطلب معادلة الشهادات العلمية المتابعة مع كل من المكاتب الثقافية أو وزارة الخارجية، وذلك لاستيفاء المعلومات الخاصة حول صحة البيانات الواردة في الشهادة العلمية ونظام الدراسة من الدول التي صدرت عنها الشهادة .

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock