التطبيقيقسم السلايدشو

رابطة تدريس التطبيقي: لقاء مثمر وبناء مع د. علي المضف بحضور قيادات الهيئة

 

قال المتحدث الرسمي ورئيس اللجنة الإعلامية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. سعد بو سمري المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة برئاسة د. يوسف مسعد العنزي التقت بمدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، وحضر اللقاء كلا من نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث أ.د جاسم الأنصاري، ونائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف، ومدير إدارة الشئون القانونية د. فهد الجمعة، إضافة لعميد القبول والتسجيل د. مشعل المنصوري.

وأوضح د. سعد المطيري أن وفد الرابطة ناقش مع د. المضف وقيادات الهيئة عددا من القضايا الأكاديمية، جاء على رأسها مناقشة قانون الجامعات الحكومية حيث طالبت الرابطة مدير الهيئة د. المضف بصفته عضو مجلس الجامعات الحكومية دعم إنشاء جامعة حكومية تنطلق من كليات التطبيقي ، كما طالبت الرابطة بتوفير تأمين صحي لجميع العاملين بالهيئة أسوة بما هو معمول في جهات حكومية أخرى وقد أبدت الإدارة تفهمها والعمل على إمكانية تحقيق ذلك. كما طالبت الرابطة بتوحيد التقويم الأكاديمي مع المؤسسات التعليمية الأخرى، وقد أكدت الادارة تأييدها لمقترح الرابطة بتوحيد التقويم الأكاديمي كما سيتم تبني اقتراح الرابطة المتعلق بمباشرة العمل بكل فصل دراسي عن طريق التوقيع الالكتروني على أن يتم تفعيله من بداية الفصل القادم.

وحول مقترح الرابطة بصرف مكافاة نهاية  الخدمة لورثة المتوفي أو المعاق أو المعيل له  لمن لم تصل مدة خدمته 30 سنة، إضافة لإقرار مكافأة للمرأة عند 25 سنة، ورحبت الإدارة بمتابعة الملف مع الرابطة.

كما طالبت الرابطة بالتعجيل بتشكيل جميع اللجان وخاصة لجنة البعثات في مركز اللغات، كما شدد وفد الرابطة على ضرورة عودة الاستعانة بالمتقاعدين والمتقاعدات للتدريس بكليات الهيئة مع صرف مكافأة تشجيعية لهم، وكذلك بمساواة مكافأة المخصصات المالية لمبتعثي التعليم التطبيقي بمبتعثي جامعة الكويت، وفِيما يتعلق بمعالجة مشكلة الرسوب الوظيفي لحملة الماجستير طالبت الرابطة بإنصاف الأعضاء بالإسراع بحل المشكلة. كما أكدت الرابطة على ضرورة التزام إدارة التطبيقي بمعايير وقواعد التعيين لأعضاء هيئة التدريس وعرض ذلك بكل شفافية.

 

وأشار د. المطيري أن اللقاء جاء مثمرا وشهد توافقا بين ما طرحته الرابطة من قضايا ومطالب، وبين مدير الهيئة وقياداتها، حيث وعد د. المضف ببحث كافة ما طرحته الرابطة من قضايا واتخاذ الخطوات اللازمة لإنجازها بأقرب فرصة ممكنة.

 

وتوجه د. المطيري بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي المضف لحسن استقباله وضيافته لوفد الرابطة، وتفهمه الواضح لما طرحته من قضايا، متمنيا استمرار هذا التعاون البناء والمثمر بين الرابطة وإدارة الهيئة لتحقيق مصالح الهيئة التدريسية والارتقاء بالهيئة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock