التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

د. محمد المطيري لـ «أكاديميا»: النجاح في إختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية يعفي الطالب من دراسة مقرر 99

  • شدد على ضرورة حضور الطلبة لإختبار اللغة في التربية الأساسية

بارك رئيس وحدة اللغة الإنجليزية في التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قبول أبنائه الطلاب والطالبات المقبولين بكلية التربية الأساسية، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الأكاديمية والعلمية.

وأفاد المطيري في تصريح خاص لـ «أكاديميا» أن جميع الطلاب والطالبات المقبولين بكلية التربية الأساسية بإستثناء الطالبات المقبولات في تخصص ( معلمات لغة إنجليزية) يجب عليهم التقدم لإختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والذي سوف ينعقد يومي الإثنين والثلاثاء ٢٩ و ٣٠ / ١ / ٢٠١٨ على فترتين. الفترة الأولى من الساعه ٩ إلى الساعة ١١، والفترة الثانية من الساعة ١١ حتى الساعة 13:30، وإختبار البنات سوف يكون في كلية التربية الاساسية بالعارضية مبنى ٧. أما بالنسبة إلى البنين فسيكون إختبارهم بكلية التربية الأساسية بنين بالعارضة مبنى ١٨.

وأضاف المطيري أنه من أجل معرفة تاريخ ووقت ومكان الإختبار

يجب على الطالب الدخول على موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وإدخال الرقم المدني والرقم السري وسوف يظهر للطالب أو الطالبة تاريخ ومكان ووقت الإختبار.

وذكر أنه وعلى ضوء نتيجة الإختبار يتحدد مقرر اللغة الذي يجب على الطالب أو الطالبة تسجيله. وأشار أنه في حالة إجتياز إختبار المستوى أي حصول الطالب على ٦٠ من ١٠٠ يعفى الطالب من مقرر لغة إنجليزية تمهيدي ٩٩ ويستطيع التسجيل في مقرر لغة إنجليزية ١

أما في حالة عدم إجتياز الإختبار أي الحصول على درجة أقل من ٦٠ من ١٠٠ فيجب على الطالب أو الطالبة التسجيل في مقرر لغة إنجليزية تمهيدي ٩٩. ونوه المطيري إلى أن الإختبار إختياري ويتكون من ١٠٠ سؤال إجابته :

A,B,C,D

قامت بوضعه مجموعة متميزة ذات خبرة وكفاءة مشهودة لها من أعضاء هيئة التدريس بمركز اللغات، لافتا إلى أن وحدة اللغة الإنجليزية سوف تقوم بإخراج نتائج جميع المتقدمين بعد ساعتين من إنتهاء الإختبار أي في الساعة ١٥:٣٠ مساءً.

وشدد على ضرورة حضور الطلبة مبكراً من أجل الوصول للقاعات بالوقت المحدد. وضرورة إغلاق الأجهزة النقالة قبل الدخول للقاعات من أجل الحصول على التركيز في الإختبار.

وأضاف إن وحدة اللغة الإنجليزية بكلية التربية الأساسية وجميع أعضاء هيئة التدريس العاملين بها جاهزون لخدمة الطلبة و لتعليمهم التعليم الراقي بمناهج أجنبية حديثة تدرس في أعرق الجامعات العالمية. وتمنى المطيري التوفيق والنجاح لجميع المتقدمين للإختبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock