التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

د. خلود النجار لـ (أكاديميا): مشروع مُتكامل يقدّم خطة آنية ومستقبلية قريبة المدى وبعيدة المدى

  • فريق متخصص من تكنولوجيا التعليم برئاسة عميد كلية التربية الأساسية
  • الفريق أخذ على عاتقه توصيل هذه المُبادرة الوطنية لأصحاب الشأن ومخاطبة الميدان التربوي لحل مشكلة التعليم

أكاديميا / التعليم التطبيقي

أكدت رئيس قسم تكنولوجيا التعليم في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة خلود النجار أنَّ القسم يعمل ومنذ أزمة تفشّي فيروس كورونا للمساهمة في إيجاد الحلول لإستمرار العملية التعليمية والأكاديمية والتوجه نحو التعليم عن بُعد .

وقالت النجار في تصريح خاص لـ «أكاديميا»أنَّ قسم تكنولوجيا انتهى للتو من عمل مشروع متكامل يقدم خطة آنية ومستقبلية قريبة المدى وبعيدة المدى.

وأشارت النجار إلى وجود فريق متخصص من قسم تكنولوجيا التعليم أسسه عميد كلية التربية الأساسية أ .د فريح العنزي بإشراف رئيس قسم تكنولوجيا التعليم د .خلود النجار ورئاسة د. أحمد الفيلكاوي وتسعة أعضاء آخرين، انتهوا للتو من عمل مشروع متكامل يقدم خطة آنية ومستقبلية قريبة المدى وبعيدة المدى لتطبيق التعليم عن بُعد وعلى أسس علمية سليمة مع خطوات عملية لبنية تحتية للتعليم العام والعالي.

وذكرت أنَّ الفريق عملَ على مدى شهرين تقريباً منذ الأول من إبريل على التخطيط وتحديد الخطوات اللّازمة مع دراسة عملية للوضع الراهن ومتطلبات تحقيق الهدف المرجو.

وبينت النجار أنَّ الفريق المتخصص أخذ على عاتقه توصيل هذه المبادرة الوطنية لأصحاب الشأن وجاري الآن التخاطب مع مؤسسات الدولة ذات الصلة من ناحية الميدان التربوي أو التخطيطي والتوجيهي ؛ للإجتماع معهم واطلاعهم على هذه المبادرة لتفعيلها لأنّها تمثل حل لمشكلة التعليم لاسيما مع هذا الوباء الخطير والذي أوقف وشلَّ الحياة على أصعدة كثيرة منها الجانب التعليمي.

وأوضحت النجار أنَّ فريق العمل يتكون من:

– د .حامد الجبر

– د. منيرة السالم

– د .عبدالعزيز العنزي

– د .رباب الصفار

– د .يوسف هادي

– د. آلاء ذياب

– د .شيماء البلوشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock