قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. المطيري: 33916 طالبا وطالبة سيبدأون الدراسة في مرحلة البكالوريوس في جامعة الكويت اليوم الأحد 19/1

  • مهنئا الأسرة الجامعية والطلبة ببدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني 2019/2020

 

تقدم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي فيصل المطيري بأطيب التهاني والتبريكات إلى جميع أعضاء الأسرة الجامعية والطلبة بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني 2019/2020 متمنيا للجميع فصلا دراسيا موفقا. وأعلن أن إجمالي عدد الطلبة المقيدين في الجامعة والذين سيبدأون الدراسة اليوم الأحد 19/1/2020 هو 33916 طالبا وطالبة بدون طلبة كلية الدراسات العليا، وهذا العدد يتضمن 1849 مستجدا للفصل الدراسي الثاني 2019/2020، بينما تخرج في الفصل الدراسي الأول الماضي 2105 خريجا وخريجة.

 

وقد أهاب بالطلبة المسجلين ضرورة مراجعة جداولهم الدراسية باستخدام نظام معلومات الطالب وذلك للتأكد من استكمال الحد الأدنى لعدد الوحدات المسموح به تفاديا لوقوع أية مشكلة فيما بعد.

 

العبء الدراسي المسموح به

أفاد الدكتور علي المطيري أن العبء الدراسي الأدنى المسموح به للطلبة هو 12 وحدة دراسية أو ما يوازي ذلك للطلبة المسجلين في المقررات التمهيدية. مع مراعاة عدم جواز انسحاب الطالب المسجل في 12 وحدة دراسية فقط من أي مقرر خلال فترة الستة أسابيع المحددة للانسحاب من المقررات. كما أوضح عدم السماح للطالب المستجد بإجراء أي تعديل في جدوله الدراسي الذي تم تسجيله فيه بعد قبوله.

 

السحب والإضافة بعد بدء الدراسة

كما أوضح بأنه وفقا للائحة المقررات يسمح للطلبة المقيدين في الجامعة من غير المستجدين بتعديل جداولهم الدراسية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة بواسطة نظام التسجيل فقط ، ويكون التسجيل في الشواغر من المقررات فقط ، مع الالتزام بالعبء الدراسي المحدد . وأضاف أن العمادة ستقوم – بناءً على تقديرها – باستكمال جداول الطلبة الذين لم يستكملوا إجراءات تسجيلهم بسبب تأخر رصد درجاتهم في الامتحانات المؤجلة أو تعديل الأخطاء التدوينية في تقديرات بعض المقررات أو قبول التظلمات من قرارات الغش في الامتحانات ، وذلك في موعد غايته نهاية الأسبوع الثاني من بدء الدراسة .

 

وفي نهاية التصريح ختم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور علي فيصل المطيري حديثه بدعوة الطلبة إلى بذل الجهد والدراسة منذ اليوم الأول متمنيا للجميع فصلا دراسيا موفقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock