أخبار منوعة

د. المضف: تنفيذية التطبيقي اعتمدت لائحة التعليم الالكتروني وتعديل لائحة التفرغ العلمي

عقدت اللجنة التنفيذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعها رقم (٤) المنعقد يوم الأحد الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٠ برئاسة مدير عام الهيئة د. علي فهد المضف و نواب المدير العام وعدد من قياديي الهيئة، من خلال استخدام برنامج (Microsoft Teams).
تم خلال الاجتماع مناقشة وبحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تهدف الى تطوير وتحديث العملية التعليمية وآلية عودة العمل بالهيئة في ظل الظروف الحالية والتي تتعرض لها البلاد بمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.
من جانبه أعلن مدير عام الهيئة الدكتور علي فهد المضف اقرار اعتماد لائحة التعليم عن بعد باستخدام الوسائل الالكترونية والتقنية في الهيئة والذي يعتبر أحد الركائز الأساسية في المنظومة التعليمية الحديثة لمواصلة العملية التعليمية وضمان حق الطلبة في التعليم خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، موضحا أن الاقرار تم مع المحافظة على كافة مكتسبات أعضاء هيئتي التدريس والتدريب وعدم المساس بمكانتهم الأكاديمية والعلمية والتدريبية بها.
كما تم اعتماد تعديل قرار الهيئة الخاص بمنح شاغلي الوظائف الإشرافية إجازة التفرغ العلمي ليكون داخل وخارج دولة الكويت بالإضافة إلى الموافقة على تعديل لائحة إجازات التفرغ العلمي لبعض أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة لتكون سنة أو سنتين ميلادية بدلا من عام أو عامين دراسيين أو تدريبيين وستة أشهر بدلا من فصل دراسي أو تدريبي واحد مواكبة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع.
وبين د. المضف أن هذه اللائحة و التعديلات على قرار التفرغ العلمي سترفع لوزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة لأخذ الموافقة للعرض على مجلس الإدارة تمهيدا للاعتماد و الموافقة على التنفيذ.
وتوجه د. المضف بجزيل الشكر والتقدير للجنة تطوير منظومة التعليم الالكتروني في الهيئة واللجان الفرعية و الفرق الفنية التابعة لها والتي شاركت في تطوير وتجهيز اللائحة والقائمين على تنفيذها في الكليات والمعاهد وديوان عام الهيئة والتي ستسهم بدورها في نشر ثقافة التعليم الالكتروني وتأهيل أطراف العملية التعليمية على إجادة استخدام أدواته، حيث تم خلال الفترة الماضية تدريب ما يفوق العشرين ألف طالب وطالبة ومن الهيئة التدريسية والتدريبية من خلال دورات تدريبية الكترونية عن طريق تطبيق microsoft teams تم تنظيمها مع الجهات المختصة في الهيئة، وتدريب الإداريين على العمل عن بعد من خلال مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة كما توجه إلى كافة القياديين والعاملين بالهيئة شاكراً جهودهم لضمان عودة العمل بالهيئة واتباع كافة الاجراءات الاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock