التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشولقاءات أكاديميا

د أحمد الحنيان لـ (أكاديميا): استحداث برنامج البكالوريوس لقسم القانون في كلية الدراسات التجارية

  • البرامج الدراسية في الكلية تحتاج إلى تحديث فهي لا تخدم سوق العمل في الوقت الراهن
  • تسكين مناصب مساعدي العميد للشؤون الأكاديمية والطلابية ورئيس قسم الإدارة خلال نصف السنة الدراسية
  • 2000 طالب وطالبة مقبولين بالكلية في الفصل الدراسي الثاني

أكاديميا / التطبيقي – خاص

أكد عميد كلية الدراسات التجارية الدكتور أحمد الحنيان بأنَّ الكلية تسعى في الوقت الراهن إلى تطوير برامج قسم الحاسب الآلي.

وقال الحنيان في تصريح خاص لـ (أكاديميا) إنَّ الكلية تعمل على قدم وساق للإنتهاء من عمليات تطوير البرامج الدراسية في الكلية، مُشيراً إلى أنَّ برنامج الحاسب الآلي الموجود حالياً لا يحقق طموحات سوق العمل، نظراً للتطورات الجديدة والمتجددة في الجانب التقني التي يحتاجها السوق العمل بتطور العلوم والوظائف لسوق العمل، واسم البرنامج الموجود حالياً(مساعد برامج) اسم قديم، وبالتالي هناك تطلعات جديدة، ويعمل القسم العلمي الآن متمثلاً في لجنة البرامج لتعديل البرنامج لكي يلبّي الطموحات.

وأضاف إلى أنَّ قسم القانون يعمل أيضاً في الوقت الحالي على تعديل في برنامجه ليتوافق مع بعض الجهات الأخرى ليتسنّى للطالب في حالة حصوله على البكالوريوس الإنتساب إلى جامعات مناظرة كاستكمال دراسي، وأي برنامج حتى يكون ناجح لابد وأن يحقق أهدافه بالنسبة لخريجي الدبلوم، وكذلك يتيح ويوفر فرص دراسية للخريج من خلال المعاهدات والتعاقد من المؤسسات الأخرى.

وعن قانون الجامعات الحكومية وضمن كليات التطبيقي له، أوضح الحنيان بأنّه غير مطلع إلى تفاصيل القانون، وإذا كان يستقبل برامج الدبلوم في الوضع الحالي، لذا فإنّه لا يستطيع التعليق عنه، ولكن هناك في حال بعض البرامج الموجودة في كلية كما هو في قسم القانون استطاع أن يعتمد برنامج البكالوريوس (2+2)، فهذا يعني وجود بعض التخصصات الجاهزة التي تعطي درجة البكالوريوس وتستطيع الإنضمام إلى جامعة جابر.

وأكد الحنيان بأنَّ البرامج الدراسية في الكلية تحتاج إلى تحديث فهي لا تخدم سوق العمل في الوقت الراهن، والأقسام بالكلية تعمل على تطوير كافة برامجها الآن، لافتاً إلى أنَّ الكلية ستستقبل ألفين طالب وطالبة في الفصل الدراسي الثاني.

وذكرَ الحنيان بأنَّ مناصب مساعدي العميد للشؤون الأكاديمية والطلابية سيتم تسكينهم في القريب خلال فترة عطلة نصف العام الدراسي، بالإضافة إلى رئيس قسم الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock